بحرين 19 قلقة من اعتقال النشطاء والتضييق على حرية التعبير

2015-07-15 - 11:04 م

مرآة البحرين: قال مجموعة بحرين 19 المعنية بالدفاع عن حرية الرأي والتعبير والصحافة، إنها "قلقة بشدّة" من التطورات الأخيرة على الساحة البحرينية، التي تمثلت في "اعتقال العديد من الناشطين والفاعلين سياسيا على خلفية تصريحات أو كلمات أدلوا بها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال فعاليات متعددة، وهو ما يخالف معايير حقوق الانسان وحرية التعبير عالميا".

وأضافت في بيانٍ لها الثلثاء 14 يوليو/تموز 2015 إنه "بغض النظر عن هوية المتعرضين للاعتقال وانتماءاتهم السياسية فإن حق حرية التعبير حق كفله الدستور وكفله الاعلان الدولي لحقوق الانسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية".

وشددت المجموعة على أن "حرية الرأي والتعبير تعتبر أحد أسس الحياة الديمقراطية ودعائمها الرئيسية وإن مصادرتها واعتقال النشطاء السياسيين والمدنيين بسببها يمثل إقصاء للآراء المختلفة والتوجهات المختلفة التي قد يكون العديد منها ينير المجتمع بأفكاره ورؤاه، فيما يفتح الباب على مصراعيه للشتم الطائفي والتكفير واستخدام خطاب الكراهية دون رادع أو رقيب".

واعتبرت مجموعة بحرين 19 ما حصل من اعتقالات أنها "تضاف لأخرى سبقتها طالت المصورين والمدونين والإعلاميين" داعيةً إلى "وقفها والإفراج عن المعتقلين ووضع تشريعات عصرية ومتطورة تدعم وتعزز حرية الرأي والتعبير، بدلا من تضييق حيزها وخنقها ومحاصرتها في كل زاوية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus