البحرينية لحقوق الإنسان: 29 اعتقال و46 مسيرة سلمية في الأسبوع الأول من يوليو

2015-07-14 - 8:56 م

مرآة البحرين: قالت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان إنها رصدت قيام السلطات باعتقال 29 شخصاً في الأسبوع الأول من شهر يوليو/تموز 2015 بينهم "امرأة و3 أطفال" وأفرج عنهم فيما بعد.

وأضافت في تقريرها الأسبوعي إنها رصدت 26 حالة مداهمة لمنازل المواطنين، استطاعت الجمعية تسجيلها، كما وثّقت خروج 46 مسيرة سلمية "للتأكيد على المطالب التي انتقض من أجلها الشعب في 14 فبراير/شباط حيث شهدتها مختلف مناطق وقرى البحرين، وتعرّضت أكثر من 11 منطقة للقمع الجماعي" بسبب هذه المسيرات، فيما وصلت "عدد مرّات القمع إلى 19 مرّة"، استخدمت فيها السلطات الأمنية "الغازات المسيلة للدموع والسلاح الانشطاري (الشوزن) أثناء قمع الاحتجاجات".

ووثّقت الجمعية إصابات متعددة في صفوف المتظاهرين والمواطنين في كل من "جزيرة سترة، البلاد القديم، المعامير، الشاخورة وأبوصيبع"، نتيجة لاستخدام قوات الأمين "السلاح الإنشطاري (الشوزن) والغاز المسيل للدموع" الذي نتج عنه حالات اختناق.

ورصدت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان انتهاكات أخرى تمثّلت في "اقتحام مسجد الإمام الباقر وتكسير باب المسجد بقرية عالي، واستهداف سيارة أحد المواطنين من قرية الدراز ما أدى إلى تكسيرها".

وقالت البحرينية لحقوق الإنسان إن قرية عالي نظمت وقفة تضامنية واحدة في الأسبوع الماضي، طالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، فيما بلغت الأحكام القضائية الصادرة بحق النشطاء والمعتقلين السياسيين "38 عاماً و 6 أشهر، صدرت بحق 22 مواطن".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus