مركز البحرين قلق من اعتقال إبراهيم شريف: أي رأي مخالف يعتبر تحريضاً على كراهية النظام

2015-07-13 - 12:38 م

مرآة البحرين: عبّر مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه جراء "استمرار السلطات في البحرين في ممارسة سياسة تكميم الأفواه ووأد حرية التعبير من خلال ملاحقة واعتقال النشطاء والسياسيين ممن يتخذون مواقف مخالفة للنظام في البحرين".

وأضاف في بيانٍ له الأحد 12 يوليو/تموز 2015 إن "قوات الشرطة اعتقلت فجر الأحد 12 يوليو 2015 المناضل الوطني إبراهيم شريف على خلفية خطاب سياسي كان قد ألقاه في إحدى التجمعات السلمية".

وأردف "يعتبر قرار السلطات باعتقال شريف مخالفة للعهود والمواثيق التي وقعت عليها البحرين وصادقت على بعضها والتي تضمن حق الأفراد في التعبير عن رأيهم وإذاعته دون التقيد بالحدود الجغرافية"، معتبرةً إن اعتقاله "يكشف عن توجه ممنهج لمعاقبة من يخالف السلطة الرأي واتهامه بتهمة فضفاضة واعتبار أي رأي مخالف هو في مقام التحريض على كراهية النظام السياسي في البحرين".

وطالب مركز البحرين لحقوق الإنسان الحكومات والمنظمات الدولية للضغط على حكومة البحرين من أجل الإفراج الفوري وغير المشروط عن المناضل إبراهيم شريف وجميع معتقلي الرأي، والكف عن معاقبة من يخالف السلطات في الرأي وتلفيق التهم لهم، ضمان كافة حقوق الإنسان وعلى رأسها تلك المتعلقة بحرية الرأي والتعبير".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus