"وعد" تدعو إلى الإفراج عن طالب تعتقله السلطات كان قد تخرج بنسبة 99%

2015-07-12 - 2:32 ص

مرآة البحرين: دعت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" السلطات الأمنية في البحرين إلى الإفراج عن معتقل الرأي الطالب محمد علي إسماعيل. وقالت في بيان اليوم السبت إنه "اعتقل يوم الجمعة الموافق 10 يوليو/ تموز 2015 بعد تخرجه من الثانوية العامة بمعدل 99 % وترشيح دخوله في بعثات ولي العهد". 

وطالبت بـ"الإفراج الفوري عنه وتكريمه على اجتهاده ومثابرته ومنحه بعثة دراسية ليتمكن من إكمال مشواره التعليمي والمساهمة في نهضة بلاده". كما دعت إلى "الإفراج الفوري عن جميع الطلبة المعتقلين وإعادتهم إلى مقاعد الدراسة".

وجددت "وعد" مطالبتها بـ"إيقاف عمليات المطاردة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية ضد الطلبة" و"إطلاق حوار شبابي واسع على أساس ما تم التوافق عليه في ميثاق العمل الوطني والاستراتيجية الوطنية للشباب".

وسبق أن قبض على إسماعيل قبل عام أثناء عودته إلى منزله حيث سجن لمدة 3 أسابيع وأطلق سراحه أثناء استئناف الحكم. وبعد أن ثبتت محكمة الاستئناف الحكم قام بتسليم نفسه ليكمل المتبقي من محكوميته وهي ثلاثة أشهر قبل بدء العام الدراسي والتحاقه بالجامعة. يشار إلى أن اسماعيل هو ابن للمعتقل محمد علي رضي اسماعيل والمحكوم لمدة 15 سنة ضمن مجموع الرموز.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus