383 مفصولاً من الوظائف الحكومية و 153 توقيفاً­ و 146 انذار في النصف الأول من 2015

2015-07-05 - 3:10 م

مرآة البحرين: أكد ديوان الخدمة المدنية أن اجمالي الجزاءات التأديبية لأبرز الجهات الحكومية قد بلغ 383 جزاء منذ مطلع العام الحالي.

ولفت الديوان في تصريح لصحيفة الأيام، الى أن أبرز الجزاءات قد اتخذت في 7 جهات حكومية منها وزارة التربية والتعاليم وهيئة تنظيم سوق العمل وهيئة الكهرباء والماء ووزاة الصحة والأشغال والجهاز المركزي للمعلومات ووزارة البلديات والتخطيط العمراني.

وبين ديوان الخدمة أنه منذ مطلع العام الجاري قد تم فصل 38 موظفا من الخدمة وذلك لأسباب تأديبية أو لصدور حكم جنائي، منهم 29 موظفاً­ بوزارة التربية والتعليم و 5 موظفين من هيئة الكهرباء، وموظف من هيئة سوق العمل، وآخر من وزارة الأشغال الى جانب موظفين من وزارة البلديات.

وأوضح أنه تم اتخاذ جزاء التوقيف عن العمل بحق 153 موظفا منهم 125 موظفا بوزارة التربية والتعليم و5 موظفين بهيئة الكهرباء و11 بوزارة الصحة و7 بالجهاز المركزي للمعلومات و2 بالبلديات الى جانب 3 بوزارة الأشغال.

وذكر أن اجمالي الاندارات الكتابية التي وجهت للموظفين قد بلغت 146 انذار، فيما تم توجيه 40 تنبيها شفويا.

وأشار الى أنه تم تشكيل 14 مجلساً­ تأديبياً­ للحالات المقترحة للفصل حتى الان، مؤكدا أن الديوان يقوم بمراجعة لجان التحقيق وقرارات تشكيلها وما رست عليه من توصيات سواء الاكتفاء بالتنبيه الشفوي أو الانذار الكتابي أو الوقف عن العمل والراتب أو الفصل عن الخدمة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus