مركز البحرين لحقوق الإنسان: استدعاء عيد والمرزوق وتوقيف ميلاد يكشف ضيق أفق السلطات

2015-07-05 - 2:38 ص

مرآة البحرين: عبر مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه جراء استمرار السلطات في معاقبة من يمارسون حقهم في التعبير عن الرأي. وقال إن "وزارة الداخلية استدعت كلا من المعاون السياسي لأمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية خليل المرزوق ورجل الدين الشيخ عيسى عيد للتحقيق على خلفية خطابات لهما. في الوقت الذي قررت النيابة العامة يوم الخميس 3 يوليو/ تموز 2015 توقيف القيادي في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية مجيد ميلاد سبعة أيام على ذمة التحقيق بتهمة التحريض على كراهية النظام وعدم الإنقياد للقوانين".

ورأى المركز بأن "استمرار السلطات في معاقبة المواطنين بسبب ممارستهم حقهم في التعبير عن رأيهم يعد مخالفة صريحة لمواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان التي صادقت عليها البحرين" كما يمثل "ضيق أفق السلطات وعدم احترام حق التعبير".

ودعا الحكومات والمنظمات الدولية للضغط على حكومة البحرين من أجل "الإفراج عن مجيد ميلاد فوراً دون قيد أو شرط" و"إسقاط التهم عن جميع معتقلي الرأي الذين تم استهدافهم بسبب تعبيرهم عن رأيهم" و"الكف عن ملاحقة النشطاء الحقوقيين والسياسيين واستهدافهم بسبب ممارستهم حقهم في التعبير عن رأيهم" و"ضمان كافة حقوق الإنسان بما فيها الحقوق المتعلقة بحرية الرأي والتعبير".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus