اجتماع طارئ لوزراء داخلية التعاون في الكويت لبحث التنسيق الأمني بعد تفجير مسجد الصادق

2015-07-03 - 3:57 م

مرآة البحرين: ترأس راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع الطارئ لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد مساء أمس 2015 بدولة الكويت، بمشاركة عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون.

واطلع الوزراء على تفاصيل تفجير مسجد الإمام الصادق بمدينة الكويت يوم الجمعة الماضي، والذي نتج عنه استشهاد وجرح عدد من المصلين، وأعرب الوزراء عن استنكارهم وشجبهم "لهذا العمل الغادر الذي لم يراع حرمة الزمان والمكان".

واطلع وزراء الداخلية من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي محمد خالد الحمد الصباح على الجهود الكبيرة التي قامت بها الأجهزة الأمنية المختصة بدولة الكويت "لكشف ملابسات هذه الجريمة البشعة والقبض على الضالعين فيها في وقت قياسي"، مؤكدة أنها "عند مستوى المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقها لحماية أمن الكويت واستقرارها".

واستعرض الوزراء "الاعتداءات المستنكرة ضد المساجد في الدالوة والقديح والدمام بالمملكة العربية السعودية"، وأكدوا أن "ما يخطط له أولئك الإرهابيون من خلال استهدافهم للمدنيين الأبرياء في المساجد من أجل إحداث فتنة طائفية بين أبناء الوطن الواحد يعد خروجا على مبادئ الدين الإسلامي الحنيف الذي يدعو إلى الوسطية والتسامح والاعتدال"، كما استعرضوا "الاعتداء على مركز سويف الحدودي السعودي، وتكرار إطلاق النار على رجال الأمن في السعودية والبحرين، ومحاولة تهريب الأسلحة والمتفجرات إلى دول المجلس".

وأكد الوزراء على "أهمية التنسيق والتعاون في كل الإجراءات والخطوات الرامية إلى التصدي لهذه الآفة الخطيرة التي تستهدف قيم هذا الدين العظيم وأمن واستقرار دول المجلس عبر إشاعة ثقافة الكراهية والدمار والتشويه المتعمد للعقيدة، باعتبار أن أمن دول مجلس التعاون كل لا يتجزأ".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus