"سلمان": لايجادل في الحكومة المنتخبة إلا صاحب المصلحة

2011-12-08 - 5:57 م


مرآة البحرين: أكد أمين عام جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان في ختام مراسم عاشوراء المركزية اليوم بمنطقة عالي أن "انضباط الأهالي في المحرق فوت الفرصة على من يريدون الفتنة"، مشدداً على "الغطاء الرسمي" الذي يتحرك بموجبه من أسماهم "من لايريدون مصلحة الوطن".

وقال في الصلاة المركزية التي أقيمت عقب انتهاء المراسم "إن لدينا قضية كبرى وهي مطالبنا العادلة المقررة في الدستور والميثاق والاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان"، مضيفا بأن "ما نطلبه من اختيار حكومتنا حقٌ لا يمكن الجدال فيه". واعتبر أن "فائدة الحكومة المنتخبة لن تطال قرية دون أخرى، بل ستطال كل المواطنين بمختلف القرى والمدن، و سيزداد كل مواطن قيمة يفتقدها اليوم، كما سينال كرامته المنتقصة". ورأى أنه "لا يجادل في حق الحكومة المنتخبة إلا من لديه مصلحة، ولا يجادل بين حكومة الفرد وحكومة الشعب إلا مجنون" على حد تعبيره.

وأشار إلى أن "السلطة فشلت في تشويه مطالب الشباب، مرتكزة على  ثلاث كذبات: ربط التحرك بالخارج وطائفية الحركة واعتمادها العنف"، معتبراً أن "وعي الشعب نجح في إثبات العكس للعالم كله".

وقال سلمان "هم (الحكومة) يعلمون وطنية الحركة إبان التجمع بالدوار بعد 14 فبراير/ شباط، وما يثبت تلك المطالب هي الدماء الطاهرة المسالة". وشدد على الخيار السلمي في التحرك ووحدة المعارضة "يجب أن لا نعيش أي تقسيمات تمنعنا من الذوبان في بعضنا. لنحافظ على وحدتنا".

ولفت في حديثه إلى استقالة الحكومة الكويتية بعد 4 أيام من الاحتجاجات "لدينا نموذج في الحكومات المستقيلة بسبب التقصير"، مستدكاً "لكن حكومتنا بعد كل ما ورد في تقرير بسيوني لا تزال باقية وعلى الرغم من التخلف السياسي الذي تعيشه" وفق تعبيره.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus