"الجعفرية" تبدأ بنشر كاميرات مراقبة في عدد من المساجد الشيعية وخشية من استخدامها في مراقبة المصلين

2015-07-03 - 7:36 ص

مرآة البحرين: باشرت إدارة الأوقاف الجعفرية مساء اليوم الخميس بتركيب كاميرات مراقبة في عدد من الجوامع والمساجد الشيعية بالتنسيق مع وزارة الداخلية البحرينية.

وعلم في هذا الإطار عن محاولة الأوقاف تركيب أولى الكاميرات في مسجد فاطمة الزهراء بمدينة حمد الواقعة جنوبي العاصمة المنامة. وأفيد بأن الإدارة المشرفة على المسجد رفضت تركيب الكاميرات على أساس أنه يحوي من الأساس كاميرات مراقبة خاصة به إلا أن إدارة الأوقاف أصرت على تركيب الأخرى التابعة لها، معللة ذلك بأنها "موصلة بنظام موحد مربوط بغرفة تحكم في وزارة الداخلية".

وتلقت إدارة جامع السيدة خديجة بمدينة حمد جنوبي البحرين اتصالا هي الأخرى لإطلاعها على نية الأوقاف تركيب كاميرات في الجامع. وكان الجامع قد شهد هذا الأسبوع ضبط متنكر بزي نسائي من قبل الأهالي على مقربة منه فيما قالت السلطات إنه "مختل عقليا".

ويتوقع أن تقوم الأوقاف بالتنسيق مع وزارة الداخلية بممارسة المزيد من الضغوطات على قيمي المساجد من أجل تركيب هذه الكاميرات فيما تسود خشية من استخدامها لمراقبة المصلين.

وعلم في هذا الإطار بأن إدارة الأوقاف الجعفرية قامت بشراء عدد 20 كاميرا مراقبة مؤخرا قيمة الواحدة حوالي ألف دولار لنشرها في المساجد التي تعود إلى الطائفة الشيعية بحجة حمايتها من التهديدات الإرهابية التي طالت مساجد للشيعة في الكويت والسعودية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus