منتدى البحرين لحقوق الإنسان: اعتقال مجيد ميلاد عبث بالحريات

2015-07-02 - 7:25 م

مرآة البحرين: قال منتدى البحرين لحقوق الإنسان إن "إقدام السلطات البحرينية بالأمس الأربعاء 1 يوليو/تموز 2015  على اعتقال القيادي بجمعية الوفاق المعارضة مجيد ميلاد، على خلفية خطب ألقاها في مجالس رمضانية بدعوة من الأهالي، هو عبث بالحريات التي كفلتها القوانين المحلية والدولية وكيد سياسي خطير لجمعية الوفاق المعارضة وقياداتها".

وأشار المنتدى في بيانٍ له الخميس 2 يوليو/تموز 2015 بأن "الاعتقال التعسفي" للقيادي في الوفاق مجيد ميلاد "يأتي مباشرة بعد تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية أن البحرين قد حققت تقدما في الإصلاحات في مجال حقوق الإنسان والمصالحة".

وأضاف "لقد تم استدعاء عضو الأمانة العامة والرئيس السابق لمجلس بلدي العاصمة مجيد ميلاد لمركز الشرطة وتم التحقيق معه حول ماهية الخطب التي ألقاها، وبعدها صدر أمر باحتجازه لعرضه على النيابة العامة"، مؤكداً أن مجيد ميلاد "مارس حقه الأساسي في حرية الرأي والتعبير، كما أن خطابه السياسي ملتزم بمنهج اللاعنف وهو مكفول من الناحية القانونية".

ودعا منتدى البحرين لحقوق الإنسان إلى "الإفراج الفوري عن القيادي مجيد ميلاد، وبقية معتقلي الرأي من سياسيين وحقوقيين، والكف عن أعمال المنهج الأمني الذي يزيد الأزمة في البحرين تعقيدا" وفق البيان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus