نواب يطالبون بزيادة ميزانية الداخلية في ظل عجز مالي

2015-06-22 - 1:32 م

مرآة البحرين: أكد النائب عبدالرحمن بوعلي عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب أن دعم مجلس النواب لوزارة الداخلية والعاملين تحت مظلتها هو دعم راسخ وثابت، وأنه "لا مساس بميزانية وزارة الداخلية بل سنعمل على زيادتها"، مشيداً بجهود "وزير الداخلية والجنود البواسل".

وأوضح بوعلي أن ما قامت به وزارة الداخلية مؤخراً في إحباط عدد مما أسماها "العمليات الإرهابية وضبط المتفجرات على جسر الملك فهد، وضبط المهربين من مملكة البحرين، وضبط الخلية الإرهابية «سرايا الأشتر» جميعها عمليات كان يمكن أن تكون عواقبها وخيمة لولا لطف الله تعالى ومساعي وزارة الداخلية الحثيثة في التصدي لمثل هذه الأعمال".

وفي السياق نفسه رفض النائب محسن البكري مطالبات بعض النواب بتقليل ميزانية الأمن في مشروع قانون الموازنة العامة الجاري التباحث بشأنها حالياً.

وقال البكري «ما يتحدث عنه بعض النواب من تقليل ميزانية وزارة الداخلية أقل من النسبة المخصصة للأمن غير مقبول نهائياً»، مشيراً إلى أن القوات الأمنية بحاجة إلى مزيد من الدعم والمساندة للمحافظة على مستويات عالية من الجاهزية، وخصوصاً مع تزايد المخاطر والعمليات الإرهابية التي تكشف عنها العمليات الأمنية النوعية بشكل شبه يومي.

وتذهب حوالي ثلث ميزانية الدولة للعسكرة، وقد زادت الأعباء المالية للأجهزة الأمنية، إثر اندلاع مواجهات واسعة في البلاد منذ العام 2011، تواجهها السلطات باستمرار، بالقمع المفرط.

وأدى انخفاض أسعار النفط لزيادة الدين العام، وزيادة العجز في ميزانية الدولة، وهو ما قاد لتوجه حكومي برفع الدعم عن المحروقات، واللحوم وأمور أخرى تمس المواطنين بالدرجة الأولى.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus