إبراهيم شريف لـ «مونتي كارلو»: تحركي المقبل سيكون وفق وثيقة المنامة.. ولإجماع كل المعارضة عليها

2015-06-21 - 7:49 م

مرآة البحرين: قال الأمين العام السابق لجمعية وعد القيادي الوطني المفرج عنه حديثاً ابراهيم شريف في تصريح لإذاعة مونتي كارلو القسم العربي، إنه سيتحرك في الفترة المقبلة وفق الخطوط التي رسمتها وثيقة المنامة، وأوضح شريف إن سقف وثيقة المنامة يمكن أن يجمع كل أطياف المعارضة البحرينية تحت ظله، مشدداً على ضرورة بقاء الحراك الشعبي بعيداً عن العنف، وأكد شريف إنه تعلم الكثير داخل السجن

وأشار شريف إلى انه عاش فترتين في السجن «الثلاثة اشهر الأولى كانت فترة تعذيب مستمر، الفترة الثانية قضيت الوقت فيها مع مجموعة من القيادت الشيعية، بعضهم سياسيين وبعضم متخصص في حقوق الانسان، وآخرين مستقلين، عزلونا عن بقية السجناء السياسيين، السجن مدرسة وانا اكتسبت امورا كثيرة».

وعن سؤاله عن مهمته بعد السجن؟، رد شريف «مهمة كبيرة، مهمتنا مثل مهمة الاخوان في المعارضة، لدينا وثيقة المنامة وهي وثيقة أساسية اتفقت عليها أغلب قوى المعارضة، واعتقد ان هذه الوثيقة فيها ما يكفي بحيث نجمع القوى الاخرى فيها من المعارضة، وتحقيق تقارب كبير فيها».

وشدد شريف على ضرورة بقاء الحراك الشعبي حراك ذو بعد اخلاقي، لا يلجأ إلى العنف ولا إلى شتيمة الآخر، وأكد شريف على اهتمامه بملف أكثر من ألفي معتقل في البحرين.

وعن الحكم على أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان من جهة، والافراج عنه (ابراهيم شريف) من جهة أخرى، رد شريف بالقول «لا علم بما يدور في كواليس السلطة، لكن مثلاً أنا قضيت مثل المدة التي قضاها الأستاذ صلاح الخواجة، وكلانا محكوم لمدة خمس سنوات، لكن تم الافراج عن ولم يتم الافراج عنه».

وعما إذا كان سيعود الى العمل ضمن جمعية العمل الوطني الديمقراطي «وعد»، أكد شريف انه سيعود، موضحاً ان ابتعاده عن منصب الامين العام للجمعية، وعدم ترشحه أثناء فترة وجوده في السجن، كان ضمن رؤيته بضرورة وجود مداورة ديمقراطية للمناصب في الجمعية من خلال الانتخابات.

وأكد شريف ان لديه مهمة أمام الناس الذين وقفوا معه، وأنه لن يهدأ له بال «حتى يخرج آخر سجين»، وأن «يتم انصاف ذوي الشهداء،وأن يحصل آخر انسان مسحوق على حقوقه».

وقال شريف« لم ننكسر، وهناك قيادات صامدة وشعب صامدة، نحن لدينا عمل طويل لكي نحقق انتصاراً لا للمعارضة بل للوطن».

 

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus