واشنطن تطالب بإسقاط التهم الموجهة للشيخ علي سلمان

2015-06-17 - 3:27 م

مرآة البحرين (خاص): قالت وزارة الخارجية الأمريكية أن "حكومة الولايات المتحدة تشعر ببالغ القلق من الحُكم الصادر في 16 يونيو/حزيران 2015، والذي أصدرته محكمة بحرينية بحق الشيخ علي سلمان، الأمين العام للوفاق".

وأضافت الخارجية الأمريكية في بيانٍ أصدره المتحدث الرسمي باسم الوزارة جون كيربي أمس الثلثاء 16 يونيو/حزيران 2015 "كما قلنا سابقاً وباستمرار، فإن الأحزاب المعارضة التي تنتقد الحكومة بشكل سلمي، تلعب دوراً حيوياً في المجتمعات التعددية".

وأردفت "إن خلق الأجواء المناسبة للتعبير السلمي وإبداء الآراء السياسية هو أمر ضروري بالنسبة للبحرين ومنطقة الشرق الأوسط، وعلى الصعيد العالمي أيضاً، كما أشرنا في بياننا الصادر في 31 ديسمبر/كانون الأول 2014، ونحن قلقون أن هذا الإجراء (سجن الشيخ علي سلمان) ستكون له القدرة على تأجيج التوترات".

وختمت الخارجية الأمريكية بيانها بالقول أن "الولايات المتحدة تعتد أن لا أحد في أي مكان بالعالم، يجب أن يحاكم أو يسجن لممارسته حقه في التعبير السلمي والتجمع، وأي تُهم ضد الشيخ علي سلمان التي يتم توجيهها على هذا الأساس يجب أن تُسقط، كما أننا نحث حكومة البحرين بشدّة على التقيد بالتزاماتها بحماية حريّة التعبير".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus