بريطانيا تحث البحرين على التعاون مع المفوضية السامية والسماح بزيارة المقررين الخاصين

2015-06-16 - 2:56 ص

مرآة البحرين: دعت المملكة المتحدة الحكومة البحرينية إلى تحسين تعاونها مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة إلى الأمم المتحدة والسماح لمقرريها الخاصين بزيارة البلاد. 

وقالت وزيرة الدولة البريطانية للشؤون الخارجية والكومنولث جويس انيلاي إن "المملكة المتحدة تشجع البحرين لتحسين تعاونها مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان بما في ذلك السماح بالزيارات القطرية للمقررين الخاصين التابعين إلى الأمم المتحدة".

وجاء حديث انيلاي أثناء إلقائها كلمة المملكة المتحدة في افتتاح جلسات الدورة الـ29 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة التي انطلقت في جنيف اليوم الاثنين 15 يونيو/ حزيران 2015.
واكتفت انيلاي بإشارة مخففة إلى البحرين استخدمت فيها صيغة "التشجيع" على خلاف الصياغات الأخرى القوية في كلمتها التي لامست الأوضاع في المناطق الساخنة الأخرى مثل سوريا واليمن وجنوب السودان وبيلاروسيا وأوكرانيا.

ولوحظ أن نصّ البيان الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية البريطانية قد خلا من الإشارة إلى البحرين على الرغم من قيام البعثة البريطانية التابعة لها في جنيف بتثبيت ذلك على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي في "تويتر".

ولقيت إشارة انيلاي إلى البحرين التهكم من جانب مغردين تساءلوا عن "نوع التشجيع الذي تمارسه فعليا بريطانيا على البحرين". وأجاب مغرد تحت اسم روبرت نيل عن نوع التشجيع المتوقع قائلاً "في الوقت الذي ستوفر البعثة البريطانية في جنيف الكلمات، الحكومة البريطانية ستقدم صفقات قنابل الغاز المسيلة للدموع إلى البحرين"، وفق تعبيره.

الخارجية البريطانية


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus