في ظل عجز الموازنة ... الحكومة ستهدر ملايين الدنانير في حملة علاقات عامة بباريس قريباً

2015-06-08 - 8:18 م

مرآة البحرين (خاص): يعتزم عضو مجلس الشورى (المُعيّن من الملك) سمير البحارنة، إقامة حملة علاقات عامّة تهدف إلى تحسين صورة البحرين وسمعتها المتلطخة بأخبار انتهاكات حقوق الإنسان، وذلك ضمن فعاليات متنوّعة ستقام بباريس، ويجري الإعداد لها حالياً.

ووفق معلومات متقاطعة فإن البحارنة سيتقدم وفداً ضخماً مكوّناً من ما يقارب 120 شخصية من مختلف التخصصات العلمية والأدبية والفنية، وستتبعها وفود أخرى يبلغ مجموعها حوالي 400 شخص، للترويج للبحرين في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بهدف تحسين صورة الجزيرة الخليجية الصغيرة التي تعاني من اضطرابات منذ أكثر من 4 أعوام.

وتأتي هذه السفرة (المُكلفة جداً) والتي ستكون على نفقة الدولة، في ظل أزمة ماليّة حادّة تعاني منها البحرين وعجز في الموازنة العامة، وسياسات تقشفية تحمّلها المواطنون فقط، تمثّلت في رفع الدعم عن بعض السلع، فيما تستعد الحكومة لرفع الدعم عن المحروقات وسلع أخرى استهلاكية وفق تصريحات رسمية.

وأدت الاضطرابات السياسية التي تعاني منها البلاد منذ أكثر من 4 أعوام، في زيادة الإنفاق على الأجهزة الأمنية والعسكرة، ما أدى لضغط كبير على ميزانية الدولة، وتصادف ذلك مع انخفاض شديد في أسعار النفط الذي يعتبر مصدر الدخل الرئيسي للبحرين والبلدان الخليجية المجاورة.

وقامت البحرين مؤخراً بزيادة سقف الدين العام إلى 7 مليارات، للسماح للدولة بمزيد من الاقتراض.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus