الانتهاء من بِنَاء مركز جديد لقيادة العمليات البحرية البريطانية

2015-06-07 - 3:53 م

مرآة البحرين: أعلنت صحيفة أخبار الخليج في عددها اليوم الأحد 7 مايو 2015 عن اكتمال أعمال البناء في المركز الجديد لقيادة العمليات البحرية الملكية البريطانية في البحرين الذي يتولى قيادة الجهود البريطانية لمكافحة القرصنة البحرية والإرهاب في المنطقة، ومن المقرر أن يفتتح في الأسبوع المقبل. ويقع المقر الجديد في ميناء سلمان الذي تديره قوات أميركية.

وبحسب الصحيفة فإن كلفة المركز تبلغ ستة ملايين و300 ألف دينار بحريني وهو أكبر استثمار للقوات البحرية الملكية في الخارج، ويتكون المشروع من مقر جديد للقيادة ومنشآت لتوفير الدعم الهندسي واللوجستي. وبدأ العمل في الموقع منذ شهر مايو في العام الماضي 2014.

غير أن السفير البريطاني المنتهية ولايته في البحرين إيان ليندسي قال في تصريح خاص "ان العمل في هذا المشروع أنجز قبل الموعد المحدد". وأوضح أن "المقر الإقليمي للبحرية الملكية البريطانية سيفتتح في 15 يونيو. وتشرف البحرية الملكية البريطانية على أنشطة مكافحة القرصنة والإرهاب في الخليج العربي وخليج عدن والبحر الأحمر وغربي المحيط الهندي".

إلى جانب ذلك، قال ليندسي "ان العمل في أول قاعدة بريطانية دائمة في المنطقة منذ عام 1971 سيبدأ في البحرين في وقت لاحق هذا الصيف، لتكون مقرا لحاملة طائرات بريطانية وعدد من المدمرات. موضحا أن العمل في القاعدة الجديدة يبدأ تحت إشراف قوة دفاع البحرين".

وقال ليندسي إن القاعدة ستشكل إضافة إلى الوجود البريطاني الدفاعي القوي بالفعل في المنطقة الذي يشمل طائرات تورنادو تابعة لسلاح الطيران الملكي وطائرات بدون طيار وطائرات نقل من طراز هيركيوليس وطائرات تزود بالوقود في الجو إضافة إلى طائرات مراقبة. وأوضح أن هناك حوالي 800 عنصر يشاركون في دعم عملية "شيدر" وهي الاسم الرمزي للمشاركة البريطانية في جهود محاربة تنظيم داعش الإرهابي التي بدأت في أغسطس من العام الماضي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus