"أبو طلحة البحريني" الذي قتل في سوريا يمني تم تجنيس والده حديثا

2015-06-05 - 4:06 ص

مرآة البحرين (خاص): ذكرت معلومات متقاطعة أن الملقب بـ "أبو طلحة البحريني" الذي قُتل في حلب إلى جانب قوات تنظيم "داعش" الإرهابي، مولود لأب يمني حصل على الجنسية قبل سنوات قليلة فقط.

وكان المنشق عن الجهاز الأمني في البحرين المتشدد محمد البنعلي، أعلن مقتل "أبو طلحة"، إثر مواجهات عسكرية في ريف حلب الشمالي بسوريا، ولم يعلن عن تاريخ مقتله بشكل محدد.

وذكرت المعلومات أن "أبو طلحة" كان يدرس في مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين بالمحرق قبل أن يلتحق بالعمل لجهة أمنية لم تحددها، وبعد أن فشل في إكمال دراسته الثانوية.

وقال البنعلي إنه كان يتقاضى في البحرين راتبا يصل إلى ٣ آلاف دولار، نحو (١١٠٠ دينار بحريني)، لكنه فضل العيش في دار الإسلام، على حد تعبيره.

ومعظم البحرينيين الذين قتلوا إلى جانب التنظيم الإرهابي هم من منتسبي الأجهزة الأمنية وقبائل بحرينية موالية للنظام أو مجنسين حديثا، تم منحهم الجنسية البحرينية وامتيازات وظيفية بهدف تغيير التركيبة السكانية في البلاد.

وأيّدت محكمة بحرينية، الشهر الماضي، حكما بالسجن ٦ أشهر على الناشط الحقوقي البارز نبيل رجب بسبب تغريدة أكد فيها أن عقيدة الجيش البحريني تخرج المزيد من المتشددين، بسبب انتشار ثقافة التكفير داخل المؤسسة العسكرية.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus