ممثل حقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي يلتقي "التنمية" و"الوطنية للحقوق"

2015-06-03 - 3:34 م

مرآة البحرين: استقبلت وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان سترافروس لامبرينيديس، وقالت الوزارة إن الصالح أطلعت الضيف الأوروبي على "أبرز المشاريع والبرامج التي تقدمها الوزارة للفرد والمجتمع بالإضافة الى خدمات المركز الوطني لدعم المنظمات الأهلية".

وأشادة الوزيرة الصالح بآفاق التعاون بين البحرين والاتحاد الأوروبي "في كل ما من شأنه تعزيز وإرساء مبادئ احترام حقوق الإنسان وصون كرامته".

وفي سياق متصل استقبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز أبل ممثل الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف، وأبدى لامبرينيديس استعداد الاتحاد الأوروبي لإقامة عدد من الدورات التدريبية وورش العمل الهادفة لنشر ثقافة حقوق الإنسان، ودعم المؤسسة الوطنية في سبيل تحقيقها لأهدافها.

وأعلن لامبرينيديز لدى وصوله للبحرين أنه في زيارة "حقوقية" يعتزم خلالها عقد اجتماعات مع "الحكومة، والسلك القضائي، والمؤسسات الحقوقية، والبرلمان، والجمعيات السياسية ومنظمات المجتمع المدني".

يُشار إلى أن الممثل الخاص لحقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي وجّه سابقاً انتقادات لحكومة البحرين إثر اعتقالها لرئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، الحقوقي البارز نبيل رجب، معتبراً الإجراءات بحق نبيل رجب "مُهددة للمصالحة الوطنية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus