النيابة العامة: القبض على 14 متهما بتشكيل "سرايا الأشتر"

2015-06-03 - 2:07 ص

مرآة البحرين: قال المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي إن النيابة تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، عن ضبط جماعة إرهابية تضم 14 متهماً، حيث توصلت تحرياتهم إلى قيام المتهمين الأول والثاني والمتواجدين خارج البلاد بجمهورية إيران، بتجنيد بعض العناصر بالداخل للقيام ببعض الأعمال الإرهابية تحت مسمى تنظيم سرايا الأشتر، ومن بين من تم تجنيدهم المتهمان الثالث والرابع، حيث يتم التواصل بينهما والمتهمين الهاربين، من أجل إمدادهما بالمواد المتفجرة والأموال اللازمة.

وذكرت النيابة أن المتهمين سالفي الذكر تمكنا من تجنيد باقي أفراد الجماعة، كما قام المتهمين الأول والثاني بتسهيل سفر كل من المتهمين الثالث والرابع والسادس والسابع والتاسع إلى جمهورية العراق حيث تلقوا تدريبات عسكرية على صناعة واستخدام المواد المتفجرة والأسلحة، بغرض الاعتداء على أفراد الأمن والإخلال بأمن المملكة الداخلي،.

وأضافت "قام أعضاء تلك الجماعة بتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية خلال الفترة من عام 2013 حتى عام 2015، منها عدة تفجيرات بمناطق السنابس والديه والبديع والشاخورة والمقشع والدراز ومدينة حمد وأحد المجمعات التجارية، نتج عنها إصابة عدد من رجال الأمن وتلفيات بدوريتي شرطة وسيارات مدنية، وتضرر المجمع التجاري".

وتابعت "تم القبض على عشرة من المتهمين وبعرضهم على النيابة والتي قامت باستجوابهم في حضور محامين مع بعضهم حيث اعترفوا جميعا عدا متهم واحد بما هو منسوب إليهم، فوجهت لهم النيابة العامة تهم تأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية والشروع في قتل رجال الشرطة والاعتداء عليهم، وحيازة واستعمال مواد متفجرة، وإحداث تفجيرات، والتدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات وصناعتها، والإتلاف، وذلك تنفيذاً لأغراض إرهابية".

وأمرت النيابة بحبسهم خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيق، وعرضهم على الطب الشرعي للتأكد من سلامتهم وخلوهم من أي إصابات مُشتبه بها، وفحص المضبوطات، وطلب تحريات تكميلية.
ويؤكد مركز البحرين لحقوق الإنسان أن المتهمين على خلفية قضايا سياسية يضطرون للادلاء باعترافات تدينهم تحت التعذيب وإساءة المعاملة. وترفض البحرين السماح لمقرر الأمم المتحدة المعني بالتعذيب بزيارة البلاد.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus