النقابيون يتضامنون مع زملائهم المفصولين أعمالهم.. رغم الاتفاق الثلاثي

2015-05-31 - 3:52 م

مرآة البحرين: نظم عددٌ من رؤساء النقابات العمالية عصر أمس السبت 30 مايو وقفة تضامنية مع النقابيين المفصولين من أعمالهم؛ وذلك أمام مقر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بمنطقة العدلية، مطالبين بإرجاعهم إلى أعمالهم.

وغطّت صحيفة الوسط الوقفة التضامنية، مشيرة إلى أن بعد الوقفة اجتمع النقابيون المفصولون بمقر الاتحاد العام للنقابات، وسرد مجموعةٌ منهم تفاصيل قضاياهم العمالية وفصلهم من أعمالهم.
وفي بداية الاجتماع، تحدث عضو الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين كريم رضي، مؤكداً قانونية العمل النقابي ومشروعيته، وحق النقابيين في العودة إلى أعمالهم، مشيراً في هذا الصدد إلى بعض مواد القانون التي تحمي العمال والنقابيين من الفصل التعسفي من أعمالهم، مختتماً كلمته بحث الشركات والجهات الإدارية على إرجاع جميع المفصولين إلى أعمالهم

وفي بيان صدر عن المفصولين قالوا فيه: «نحن مجموعة من رؤساء النقابات العمالية المنتسبة إلى الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، أقمنا وقفة تضامنية بمقر الاتحاد العام لنقابات العمال، نطالب وزارة العمل بالضغط على أصحاب العمل لوقف فصل النقابيين وإرجاع من فصل منهم».

وقال المفصولون النقابيون: «لقد اجتمعنا اليوم مدعومين بتضامن رؤساء النقابات جميعاً وتحت شعار: (كفوا عن استهدافنا)؛ لكي نذكر العالم بقضيتنا»، متساءلين: «إذا كان النقابي يفصل من عمله، فمن سيدافع عن المفصولين؟».

وأضاف النقابيون المفصولون في بيانهم «هناك حتى الآن سبعة مفصولين، منهم ثلاثة من شركة واحدة، والباقون من عدة شركات».
وتابع المفصولون من النقابيين في بيانهم: «بدلا من إعادة من هم أصلاً مفصولين من نقابيين، يتم فصل المزيد من القيادات النقابية»، معتبرين ذلك «انتهاكا خطيرا لقانون النقابات ومعايير العمل الدولية ودستور مملكة البحرين». واتفق النقابيون المجتمعون من رؤساء النقابات المتضامنين ومن النقابيين المفصولين، على تفعيل الدعم المخصص للنقابيين المفصولين، طبقاً لقرار المجلس المركزي للاتحاد العام للنقابات، كما اتفقوا على تكرار الوقفة التضامنية دوريّاً بشكل شهري حتى يتم إرجاعهم إلى أعمالهم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus