عاطلات منذ 5 سنوات بتقدير امتياز تسلمن رسالة من "التربية" تفيد بعدم اجتيازهن امتحان التوظيف

2015-05-28 - 3:41 م

مرآة البحرين: اعتصمت مجموعة من عاطلات تخصص الكيمياء وتكنولوجيا التعليم أمام مبنى المراجعين التابع إلى وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد مضي أكثر من خمس سنوات على تخرجهن، في الوقت الذي تسلمن فيه للمرة الأولى رسالة نصية من الوزارة تفيد أنهن لم يجتزن امتحان التوظيف هذه المرة.

وقالت العاطلات أنه "مضى على تخرجنا سنوات، وفي كل سنة نقوم بالتقديم إلى وظائف وزارة التربية من دون أن تعلن نتائج الامتحان أو المقابلة، ومؤخرا قمنا بالتقديم إلى الامتحان، إلا أننا تفاجأنا بأن الوزارة أرسلت رسالة نصية تنص على أنه «بناء على نتائج مسابقة التقدم لوظيفة معلم بوزارة التربية والتعليم، فنود آسفين افادتكم بعدم اجتيازكم الامتحان، وعليه فإنه يمكنكم في حال رغبتكم التقدم شخصياً بتظلم بمركز استقبال المراجعين بالمنامة»".

وذكرت العاطلات وفق صحيفة الوسط، أن هذه المرة الأولى التي ترسل فيها الوزارة خطاباً يفيد بعدم اجتيازهن الامتحان، مؤكدات أنهن قدمن أفضل ما لديهن في الامتحان، مشيرات إلى ثقتهن بتقديم الامتحان بشكل جيد.

ولفتت العاطلات إلى أن عدم اجتيازهن الامتحان يؤكد أن مؤهلهن غير معترف به، على رغم أنهن خريجات من جامعة البحرين وقد تخرجن بامتياز.

وأكدن "المعلمات في المدارس يشكون من وجود نقص في مدرسات العلوم، في الوقت الذي نتكدس فيه كعاطلين منذ سنوات".

وذكرن أن بعض التخصصات لم تعلن شواغر وظيفية لها منذ عامين، إلا أنه مع ذلك لم يكن هناك توظيف على رغم وجود الحاجة إلى كادر تعليمي.

وطالبت العاطلات بتوفير وظائف لهن في السلك التعليمي، مؤكدات أنهن أحق بالتوظيف، فهن خريجات جامعة البحرين وحاصلات على معدل امتياز.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus