الديهي ينتقد من "يحاولون الظهور بدور المخلص": لتكون وسطيا عليك انتقاد الحكم كما تنتقد المعارضة

2015-05-27 - 9:43 م

مرآة البحرين (خاص): رحب نائب أمين عام الوفاق الشيخ حسين الديهي (الأربعاء ٢٧ مايو/ أيار ٢٠١٥) بالانتقادات التي توجه للمعارضة، داعيا من يريد أن يكون وسطيا ومتوازنا أن يقوم بانتقاد الحكم.

وقال في تغريدات أرسلها على حسابه في تويتر، ‏"كل الآراء الحريصة على الوطن والساعية الى خيره من أي طرف كان هي أصوات مقدرة ولها كل التحية على هذا التمني والتفكير" متابعا "لكنني أستغرب ممن يحاولون الظهور بدور المخلص لأزمة الوطن فيقدمون حلولا أقل سقفا من الحكم والموالاة؟".

وتابع "‏كما أستغرب ممن يوظفون الكلام العام من شخصيات بارزة علمائية أو سياسية معارضة عن مبدأ مباركة أي مبادرات تقارب إلى مباركة لما يطرحه من مشروع".

وأكد أن "‏العلماء الكبار والجمعيات السياسية لم تغلق يوما الباب في وجه أي أحد وكانت مرحبة ومستقبلة لكل الأفكار وهذه مدرسة الشيخ علي سلمان"، مشيرا إلى أن الحكم يتجاهل الدعوات ولن يستجيب لها".

وقال إن "أي طرف ينتقد المعارضة بإخلاص مرحب به، لكن حجر الزاوية أن يستطيع نقد الطرف الآخر (الحكم) حتى يكون وسطيا معتدلا متوازنا"، متابعا "‏طلب الترحيب والتنازل وتقبل النقد من طرف المعارضة فقط (التي يقع عليها الضيم والأذى) يعني استمرار الخلل والإصرار على تنزيه السلطة".

وأضاف "‏كل المبادرات اجتهادات لكن يجب التوقف عند تفاصيلها بأن لا تكون أقل من السقف التي قدمته السلطة عبر النقاط السبع التي قدمها ولي العهد"، وأن "‏حذف مطالب رئيسية كمشاركة المواطنين في اختيار حكومتهم يعني توريط البحرين بأزمات جديدة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus