خليفة بن سلمان: البحرين لم تعرف قط التفرقة على أساس المذهب

2015-05-26 - 2:20 م

مرآة البحرين: قال رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان أن "شعب البحرين لم يعرف قط التفرقة على أساس الدين أو المذهب  فالعلاقات بين أفراده تنطلق وفق منظور أن ‏الجميع يسجدون لرب واحد ويتجهون إلى قبلة واحدة".

وأضاف لدى استقباله مسؤولين حكوميين أمس الإثين 25 مايو/أيار 2015 إن "الانفتاح ‏استُغل من البعض لخلق الفتن وممارسة وتأجيج الخلاف بين أبناء الشعب الواحد ونشر الفكر المتطرف الذي يحرض على ‏الإرهاب".

ويعتبر خليفة بن سلمان أقدم رئيس وزراء في العالم، وهناك مطالبات من قبل الأغلبية الشيعية بإقالة الحكومة التي يرأسها منذ 44 عاماً.

وتشكو الأغلبية الشيعية في البحرين من التمييز والتهميش، وقد أدت مطالباتها بالتحول الديمقراطي إلى فصل الآلاف من أعمالهم، فيما يتواجد في السجن حالياً ما يقارب الـ 4 آلاف معتقل سياسي، يتقدمهم رموز ورجال دين شيعة.

ووثّقت منظمات حقوقية عالمية ما تتعرّض له الطائفة الشيعية في البحرين، من تضييق وتمييز واستهداف، وقد صدر قبل أيام قرار من المحكمة بإبعاد أحد رجال الدين الشيعة المُسقطة جنسيته مؤخراً، كما وثّقت تقارير تعنى بالحرية الدينية كتقرير الخارجية الأمريكية استهداف الطائفة الشيعية في البحرين عام 2014، عبر إبعاد أحد أبرز رجال دينها (الشيخ حسين نجاتي)، وإغلاق أكبر هيئة دينية لهذه الطائفة من المسلمين (المجلس العلمائي)، بقرار من محكمة بحرينية، وانتهاكات أخرى.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus