البحرين: القوى الثورية تعلن الحداد العام على ضحايا "القديح"

2015-05-23 - 11:45 م

 

مرآة البحرين: أعلنت القوى الثورية المعارضة في البحرين الحداد العام على ضحايا مجزرة القطيف شرق السعودية التي أودت بحياة 22 من المواطنين الشيعة. وقالت في بيان اليوم السبت إنها "تُعلن الحداد العام في البحرين ثلاثة أيام على شهداء الصلاة في القديح وذلك بدءاً من اليوم السبت". 

في هذا السياق، فقد انطلقت مسيرات عدة في البحرين اليوم للتنديد بالعملية التي نفذها انتحاري سعودي ينتمي إلى "داعش" الإرهابي - فرع نجد. وجابت مسيرة منطقة جدحفص غربي العاصمة المنامة قبل أن تباشر قوات الأمن بتفريقها مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع. وقامت الشرطة بمطاردة المتظاهرين الذين قالوا إنهم يتضامنون مع ضحايا المجزرة في الأزقة والأحياء القريبة كمنطقتي الديه والمصلى. كما نفذ محتجون وقفات تضامنية متفرقة في مناطق المرخ والسهلة الجنوبية وإسكان جدحفص.

وشوهدت مركبات الشرطة وهي تتمركز وسط تقاطع جدحفص والديه في محاوله لمنع وصول مشاركين إلى التظاهرة.

ودعا رجال دين بحرينيون في بيان إلى إلغاء مظاهر البهجة وإقامة مجالس العزاء على شهداء القديح. فيما عبرت رابطة عوائل شهداء البحرين عن تضامنها الكامل مع "إخوتنا الأعزاء بالقطيف وندعوهم للتكاتف والوحدة وترتيب الصفوف".

وحملت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" في بيان مسئولية المجزرة إلى "خطاب الكراهية المتصاعد من على المنابر وفي وسائل الإعلام". بينما اتهم تيار "الوفاء" الإسلامي السلطات السعودية بالمسئولية "المنفّذ لها هم آل سعود و التكفيريون بالأصالة".

واعتبرت جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية العمل الإرهابي في القديح بأنه "ضد الإسلام والمسلمين ويأتي في سياق الحرب ضد الإسلام التي تقودها قوى الشر والظلام".

القديح

القديح 2
القديح 3
القديح 4
القديح 5

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus