"وعد" تدين الجريمة البشعة في القديح: ذكرتنا بجريمة "الدالوة"

2015-05-23 - 4:54 م

مرآة البحرين: دانت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" الجريمة البشعة "التي نفذتها أصابع الإرهاب الأعمى" ظهر أمس الجمعة في مسجد الإمام علي بقرية القديح في القطيف بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من المصلين بعد أن فجر أحد الإرهابيين نفسه في وسطهم.

وتوجهت "وعد" في بيانٍ لها أمس الجمعة 22 مايو/أيار 2015 بأحر التعازي لأسر الشهداء وذويهم وللشعب السعودي الشقيق وتمنت الشفاء العاجل للجرحى، داعيةً إلى "قطع دابر الفتنة التي يخطط لها الإرهاب التكفيري، وذلك بالمزيد من التلاحم بين أبناء الشعب الواحد".

وتابعت "إن هدف الإرهابيين من جرائمهم الدموية إحداث المزيد من الفرقة والاحتراب الداخلي وخلق الفوضى التي من خلالها يمارسون اختراقاتهم في المجتمع الذي يسعون إلى تدميره"، مشددة على "ضرورة أخذ الحيطة والحذر من هذا المخطط التفتيتي الذي يخدم أعداء الشعب والأمة".

وجددت الجمعية استنكارها لجريمة القديح "التي تذكر بجريمة قرية الدالوة بمحافظة الإحساء قبل ستة أشهر عندما أمطرت إحدى الحسينيات بوابل من الرصاص ذهب ضحيته العديد من الشهداء والجرحى"، مشددة على أن "مواجهة الإرهاب تأتي من خلال محاربة العقل التكفيري والتوقف عن سياسة التحريض وبث الكراهية وتحقيق المساواة بين أبناء الوطن الواحد وتجريم التمييز بكافة أشكاله".

وطالبت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" في ختام بيانها إلى "وقف خطاب الكراهية المتصاعد من على المنابر وفي وسائل الإعلام واستبداله بخطاب التسامح والتلاحم بين مكونات الشعب لقطع الطريق على أهداف الإرهاب والمحركين له".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus