الإفراج عن إداريي مأتم كرباباد والمحامي يتوقع "حفظ القضية"

2015-05-22 - 3:52 م

مرآة البحرين: أفرجت السلطات الأمنية عصر أمس الخميس (21 مايو/ أيار 2015) عن نائب رئيس مأتم كرباباد الشرقي، وأمين السر ورئيس لجنة موكب العزاء.

من جانبه قال المحامي علي يحيى "رفعنا خطابا بطلب الإفراج عن إداريي مأتم كرباباد الشرقي لرئيس نيابة العاصمة، وتم إشعارنا بقبول الطلب للإفراج عنهم عصر اليوم وتم إصدار قرار بإخلاء سبيلهم".

وأضاف المحامي وفق صحيفة الوسط أنه "لم تثبت لحد الآن أي تهم تدين إداريي مأتم كرباباد ومن المتوقع أن تحفظ القضية".

وكانت قوات الأمن أوقفت يوم الأربعاء الماضي (13 مايو/ أيار2015)، كلاً من نائب رئيس مأتم كرباباد الشرقي، وأمين السر ورئيس لجنة موكب العزاء، بتهمة الدوس على صورٍ رسمية في طريق الموكب (صور الملك)، فيما أوقفتهم النيابة العامة 7 أيامٍ على ذمة التحقيق.

وقال ذوو الموقوفين: "إن قوات الأمن أوقفت إداريي المأتم، بعد أن استدعتهم للمثول في مركز شرطة المعارض، قبل أن تنقلهم إلى مركز الحورة، ومن ثم إلى الحوض الجاف".

وبيَّنوا أن "الأمن أسند إلى المتهمين بحسب كلام المحامي الذي حضر جلسة التحقيق معهم، تهمة إمرار موكب عزاء وفاة الإمام موسى الكاظم (ع)، على طريق وضعت فيه صور رسمية"، فيما أكد الأهالي أن "صلاحيات إداريي المأتم تنحصر داخل مؤسسة المأتم ولا تمتد إلى خارجه"، مشيرين إلى أن "طريق الموكب لم يتغير، وأن الصور التي تحدثت عنها السلطات الأمنية قديمة جداً".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus