النيابة تطالب بإنزال أقصى عقوبة والشيخ علي سلمان للظهراني "المحكمة لا تريد سماعي"

2015-05-20 - 4:20 م

مرآة البحرين (خاص): رفضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة المنعقدة اليوم الأربعاء 20 مايو/أيار 2015 برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني وعضوية القاضيين حمد بن سلمان آل خليفة ومحمد عزت الاستماع لمرافعة زعيم المعارضة البحرينية وأمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المُعتقل الشيخ علي سلمان، وقررت تأجيل الجلسة للحُكم في 16 يونيو/حزيران المُقبل.

وقال عضو هيئة الدفاع عن سلمان المحامي عبدالله الشملاوي عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" إن الجلسة انتهت "دون تمكيننا من تقديم دفاعنا".

وقالت مصادر إن الجلسة الخامسة من محاكمة الشيخ علي سلمان، والتي كانت مقررة لتقديم هيئة الدفاع مرافعتها لم تستمر لأكثر من نصف ساعة، وشهدت في بدايتها طلب النيابة العامة "بإنزال أقصى العقوبة" في حق زعيم المعارضة.

وبعدها مباشرةً بدأ الشيخ علي سلمان بمرافعةٍ ألقاها شخصياً، إلا أن القاضي علي خليفة ظهراني (نجل رئيس مجلس النواب السابق) بدأ برفع صوته لإيقاف سلمان وخاطبه "بلا سرد تاريخي ولا مقدمات إدخل في موضوعك"، فرد الشيخ علي سلمان "أنا مُتّهم بهذا" مضيفاً إن "المحكمة لا تريد سماعي" فغضب الظهراني، وقرر رفع الجلسة للنُطق بالحُكم في 16 يونيو/حزيران 2015 دون سماحه لهيئة الدفاع بتقديم المرافعة.

يذكر أن الشيخ علي سلمان مُعتقل منذ 28 ديسمبر/كانون الأول 2014، ورفضت المحكمة الإفراج عنه بأي ضمانة تراها مناسبة، كما رفضت المحكمة أيضاً بث مقاطع لخطب سلمان التي أعدتها هيئة الدفاع، ورفضت طلبات أخرى في استدعاء وزير الداخلية ورئيس الأمن العام للإدلاء بشهادتهما.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus