النرويج تطالب بالإفراج الفوري عن نبيل رجب: الحُكم عليه يبين مدى صعوبة الوضع للحقوقيين

2015-05-15 - 5:39 م

مرآة البحرين (خاص): قال وزير الشؤون الخارجية في الحكومة النرويجية السيد بيرد جلاد بيدرسون إن السلطات النرويجية تطالب بالإفراج عن الناشط الحقوقي البارز نبيل رجب.

وأضاف بيرد في بيانٍ عشية الحُكم على نبيل رجب (13 مايو/أيار 2015) إن "رجب الذي التقى مسؤولين في الخارجية النرويجية في سبتمبر/أيلول 2014، وكان قد تعرض للاعتقال قبل ذلك مرات عديدة بتهم تتعلق بانتقاده للسلطات البحرينية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ودعوته لتظاهرات غير مرخصة".

وأردف "إن دفاع الخارجية النرويجية عن قضايا حقوق الإنسان هو جزء أساس من صلب عملها"، داعياً إلى "بذل الجهود لتعزيز وحماية حقوق الإنسان من دون عقبات وتهديدات لحياة وصحة المدافعين عن حقوق الإنسان وعائلاتهم".

واعتبر بيرد أن "الحُكم على نبيل رجب هو مثال على مدى صعوبة الوضع للمدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين، فأعداد كبيرة من الناشطين محكومين بأحكام قاسية، والنرويج تطالب بالإفراج عن نبيل رجب في أسرع وقت ممكن".

وختم بيرد بالقول إن "أوضاع حقوق الإنسان في البحرين شهدت تدهوراً كبيراً في العام الأخير، فالحقوق الأساسية كحرية التعبير وحرية التجمع خضعت لقيود ثقيلة، والمنظمات غير الحكومية خضعت للرقابة الشديدة" على حد قوله.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus