"داتا" للمسقطة جنسياتهم: تدشين النسخة التجريبية من موقع "أنا بحريني"

2015-05-14 - 2:18 ص

مرآة البحرين: تم تدشين النسخة التجريبية من موقع "أنا بحريني" www.iambahraini.org  المهتم بقضايا المواطنين البحرينيين الذين قامت السلطات الحاكمة في البحرين بسحب جنسياتهم، في السنوات التي أعقبت اعتصامات دوار اللؤلؤة الشهيرة.

ويعمل الموقع على أرشفة كل ما نشر عن المواطنين المسحوبة جنسياتهم، بما في ذلك قوائم المتضررين، والموقف الحكومي الرسمي، وموقف المنظمات الدولية التي أدانت عمليات الاسقاط غير الأخلاقية، فضلا عن الآراء في هذا الشأن.

ويأمل مركز البحرين للدراسات في لندن  أن يوفر الموقع عند اكتماله المعلومات الأساسية عن عمليات سحب المواطنة التي يتمتع بها الذين قام ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بمعاقبتهم جراء مطالبتهم بإلإصلاح السياسي، في الجزيرة التي تعيش مأزقا غير مسبوق، بسبب عمليات قمع، أدينت على نطاق واسع عالميا، طالت الآلاف من المواطنين الذين عبروا يوما عن رغبة في تحسين أوضاع البلاد المتدهورة.

وقال المركز إن "نشر المعلومات عن سحب الجنسيات سيتم باللغة العربية والإنجليزية، ولغات حية أخرى".

ودعا المركز المتابعين للإبداء الملاحظات، وتزويده بالمعلومات عن هذه القضية التي تبدو فصولها متتالية، في ظل تهديدات مستمرة بالمضي في اسقاط الجنسيات عن الذين مازالوا يرفعون نداءات تطالب بتحول البحرين للديمقراطية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus