سنة لمتهم بتهريب مطلوب من البحرين عبر جسر الملك فهد

2015-05-13 - 4:40 م

مرآة البحرين: حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي محمد بن علي آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله، أمس الثلثاء (12 مايو/ أيار 2015)، بحبس المتهم الأول لمدة سنة وحبس المتهم الثاني لمدة 3 أشهر بقضية متهم ساعد المتهم الثاني (محكوم بالسجن 15 سنة) على الهرب من مملكة البحرين.

وحضرت المحامية زينب السيد جواد عن المحامية ابتسام الصباغ التي تقدمت بمرافعة طلبت في نهايتها براءة موكلها بالجلسة الماضية.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم الأول أنه في 12 يونيو/ حزيران 2014 ساعد محكوماً على الهرب، والصادر بحقه حكم من المحكمة الكبرى الجنائية الذي قضى بسجنه 15 سنة، على الخروج من مملكة البحرين، كما أنه اشترك مع سالف الذكر بطريقي الاتفاق والمساعدة على الخروج من مملكة البحرين، بأن قام بتسليم موظف الجوازات المختص إثباتات الهوية ماعدا هوية المتهم المحكوم، فتمكنا بتلك الوسيلة من مغادرة أراضي مملكة البحرين، فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

فيما وجهت النيابة العامة للمتهم الثاني بأنه غادر أراضي مملكة البحرين بغير إذن من موظف الجوازات المختص.

وكان المتهم التاسع في قضية ما يعرف بـ «جيش الإمام» والمحكوم عليه بالسجن 15 سنة حاول الهرب عن طريق الجسر إلا أنه قبض عليه.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن بلاغاً ورد في 12 يونيو/حزيران 2014 إلى الجهات الأمنية في البحرين من الجانب السعودي في جسر الملك فهد، تفيد أن محكوماً حاول دخول السعودية واسمه موجود في قائمة المطلوبين للسلطات البحرينية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus