بدء الإفراجات التي أعلن عنها النائب العام بآيات الصفار ونحو سبعة شبان

2015-05-10 - 2:30 م

مرآة البحرين: بدأت  السلطات الأمنية مساء أمس السبت 9مايو 2015  تنفيذ عدد من الافراجات التي أعلن النائب العام أنها ستتم وفقاً لقرار ملكي بالعفو عن "بعض الحالات الانسانية".

وكانت المواطنة آيات الصفار أولى من تم الافراج عنهم، ويشار إلى أن نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان (الحكومية) عبدالله الدرازي  قال إن هذا "العفو" سيشمل مئات المحكومين من سياسيين وجنائيين.

وكانت آيات الصفار أوقفت العام الماضي، قبل أن تقضي المحكمة في شهر ديسمبربحبسها عاماً كاملاً بتهمة إيواء مطلوبين على قضايا أمنية والتستر عليهم. ووصلت الصفار إلى منزلها في سترة بعد الإفراج عنها، وسط استقبال جرى لها من قبل الأهالي والمهنئين من المنطقة.

وبالإفراج عن الصفار، يكون عدد النساء المحكومات على ذمم قضايا أمنية انخفض إلى أربع: ريحانة الموسوي، نفيسة العصفور، جليلة السيد أمين، إلى جانب زهرة الشيخ التي تقضي محبوسة برفقة ابنها الرضيع منذ نحو 4 أشهر.

يشار إلى أن السلطات الأمنية أطلقت سراح عدد من المحكومين في قضايا أمنية مساء أمس، بينهم عدد ممن تبقى لهم فترة قليلة جداً لانتهاء محكوميتهم، وممن تأكد الافراج عنهم: سيد حسين الشرخات من بلدة السنابس، والسيد حسين فلاح عيسى من سترة، والطفل حسين حسن زبيّل من توبلي، ووردت أنباء عن الافراج عن السيد مصطفى حسين من سلماباد، وأحمد جعفر عبدالعزيز من باربار، وجاسم جمعة من مدينة عيسى، ومهدي حسن من بوري.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus