فائز بأرض استثمارية في لندن من مسابقة تلفزيون البحرين الرمضانية لم يتسلمها بعد

2015-05-07 - 4:50 م

مرآة البحرين: كشفت صحيفة أخبار الخليج المقربة من رئيس الوزراء عن أحد أوجه الفساد في المؤسسات الحكومية، وإن كانت ما أسمتها "الظاهرة الخطيرة" ليست أمراً كبيراً نظراً للفساد المستشري في كل مؤسسات الدولة، والذي تمتنع الصحافة المحلية عن التطرق له لأسباب سياسية، إلا أنه مؤشر يمكن للقارئ البناء عليه.

وقالت الصحيفة إن مواطناً فاز بجائزة رمضان الكبرى العام الماضي على شاشة تلفزيون البحرين، والتي كانت عبارة عن "أرض استثمارية في لندن"، إلا أنه عانى من "إهمال وإغفال تلفزيون البحرين لحقه".

وأضافت نقلاً عن الفائز بالجائزة "كنت قد فزت في مسابقات رمضان1435هـ بالجائزة الأولى في (برنامج كواليس الذي كانت تقدمه المذيعة شيماء رحيمي) وكانت الجائزة عبارة عن أرض استثمارية في لندن بالإضافة إلى تذكرتين سفر وإقامة ليلتين في أحد الفنادق هناك، إلا أنني عند مراجعة هيئة شؤون الإعلام تم توجيهي من قبل المكتب عند بوابة الهيئة لمراجعة المكتب العقاري المتبرع بالجائزة لاستلام الجائزة، فتوجهت لاستلام جائزتي من المكتب العقاري ومن هنا بدأت المماطلة والمعاناة لاستلام الجائزة فمنذ عيد الفطر 1435 يوليو/تموز 2014 وحتى تاريخه لم أستلم وثيقة الأرض، مع العلم بأنني بذلت مجهودا كبيرا في المراجعة، قابل ذلك تسويف ومماطلة من المكتب العقاري مقدم الجائزة".

وأردف "بعد تلك المماطلات قمت بمراجعة أكثر من مسئول في إدارة تلفزيون البحرين وللأسف لم أجد الجدية منهم وحاول أغلبهم التنصل من تحمل المسؤولية"، مضيفاً أنه "في 5 يناير/كانون الثاني 2015 وبعد مشقة وتعب وكثرة مراجعاتي ومحاولاتي مع المكتب العقاري سلمني شيك وقدره 1000 دينار تعويضاً عن تذاكر السفر والإقامة! ورغم يقيني بأن ذلك غير منصف ولا يعادل القيمة ولكن وافقت على ذلك مضطرا وذلك مع تعهد موقّع من المكتب، بتسليمي وثيقة الأرض في مدة أقصاها 15 يناير/كانون الثاني 2015".

وأردفت الصحيفة "وتستمر المعاناة، حيث مازال صاحب تلك الجائزة يعاني، حيث لم يستلم الوثيقة من المكتب بعد، وهذا رمضان اللاحق قد اقترب".

ونقلت الصحيفة عن الفائز بالجائزة استغرابه من تلميح المكتب العقاري "بأن سعر الأرض لا يتجاوز 5000 دينار، وهذا ما يثير الاستغراب، فكيف تكون الجائزة الأولى التي كان لها نصيب من الإعلانات التجارية بشكل يومي طيلة أيام شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، أقل ماديا من الجائزة الثانية والثالثة؟"

واعتبرت الصحيفة أن ما حدث كان "خدعة لمتابعي المسابقة عبر تلفزيون البحرين ولتسلسل المتبرعين أيضا".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus