فيديو- عشية محاكمته... عبدالحميد دشتي يؤكد إصراره على الدفاع عن البحرينيين

2015-05-04 - 6:48 ص

مرآة البحرين (خاص): عشية محاكمته المقررة غدا (الاثنين 4 مايو/ أيار 2015)، أكد النائب الكويتي عبدالحميد دشتي إصراره على دعم الشعب البحريني المظلوم، واصفا الششكوى التي تقدمت به البحرين ضده بـ "السابقة" على مستوى الكويت. 

وفي مؤتمر صحافي بحضور نقابيين عرب وخبراء دوليين، قال إن الشعب البحريني مرتبطون معه بوحدة هدف ووحدة مصير وقريب منا في الاقليم فقد تبنينا قضايا منذ العام 2011 كنا نتابع ما كان يصدر من المنظمات التي تشكل للنظر في الحراك السلمي في البحرين.

واستعرض دشتي بصفته رئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان في جنيف نشاط المجلس على المستوى الدولي في التعقيب على تقرير بسيوني وأوضاع حقوق الإنسان في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وقال إن "الحكومة في البحرين بعد أن ضيقت على الزملاء الحقوقيين واعتقل بعضهم ومنع آخرون من السفر، قامت بإرسال رسالة شكوى للخارجية الكويتية وكانت سابقة على مستوى الكويت منذ قيام الدولة".

وأشار إلى أن حكومة بلاده قامت برفع دعوى قضائية بحقه في محاكمة أمن الدولة ضمنتها بعض التغريدات قبل أن يتم رفع حصانته، مؤكدا أن الدفاع جاهز لتقديم مرافعة قانونية شاملة.

من جهته قال أمين عام المحاميين الدوليين إنه في الكويت إلى جانب ممثلين عن مختلف القارات لمراقبة محاكمة دشتي، مؤكدا ثقته بأن المحكمة ستطبق القانون الوطني بطريقة تتفق مع القانون الدولي.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus