البحرين تمنع إدخال البطيخ الإيراني مؤقتاً بناء على «إشاعات»

2015-05-03 - 5:34 م

مرآة البحرين: بناء على الاشاعات والاشاعات فقط، منعت وزارة الأشغال وشؤون البلديات استيراد البطيخ الايراني المنشأ وذلك لحين «التأكد مما أثير»، وما أثير هو إن الايرانيين حقنوا البطيخ بمواد ضارة.

وفي تصريح لصحيفة أخبار الخليج، أكد خليفة بن عيسى آل خليفة وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، عن قيام الوزارة بإبلاغ مستوردي ثمار البطيخ بوقف استيراد شحنات البطيخ الإيراني خلال تلك الفترة، وذلك كإجراء احترازي للمحافظة على الصحة العامة للمواطنين والتأكد من مدى حقيقة ما أثير حول شحنات البطيخ الإيراني.

وأوضح وكيل الزراعة أنه على الرغم من التأكد من خلو الأسواق البحرينية من البطيخ الإيراني فإن هناك فريقا فنيا من إدارة الحجر الزراعي يقوم بشكل يومي بعمل جولات تفتيشية على الأسواق للتأكد من سلامة الخضراوات والفاكهة المعروضة من أي إصابات حشرية أو بكتيرية.

وكيل الزراعة والثروة البحرية قال إنه إنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وتحقيقا لأوامره بالإسراع في تبادل المعلومات مع الأجهزة المختصة في دول مجلس التعاون حول هذا الموضوع فقد تمت مخاطبتهم ، وخاصة الدول التي ظهرت عندها ثمار البطيخ الإيراني المحتوية على ثقوب في قشرتها.

وأوضح وكيل الزراعة والثروة البحرية انه تم التنسيق مع شئون الجمارك لوقف أي شحنات من ثمار البطيخ إلى حين فحصها بمعرفة رجال الحجر الزراعي بالوزارة، والسماح لها بالتداول في السوق المحلي.

وطمأن وكيل الزراعة والثروة البحرية المواطنين والمقيمين بأنه لن يتم السماح بتمرير أي منتجات زراعية مصابة، مشددا على أنه سوف يتم تشديد الرقابة على المنافذ للتأكد من سلامة الفواكه والخضراوات القادمة إلى مملكة البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus