صلاح الجودر يقول إن تقرير اللجنة الأمريكية للحريات الدينية أشاد بحرية الدين والمعتقد في البحرين!!

2015-05-02 - 4:17 م

مرآة البحرين: قال صلاح الجودر خطيب جامع الخير في قلالي إن "اللجنة الأمريكية للحرية الدينية والتي أنشأها الكونجرس الأمريكي أصدرت مؤخراً تقريرا عن حرية الأديان في البحرين وقد خلصت في تقريرها السنوي إلى أن البحرين من الدول التي تتمسك بحرية الدين والمعتقد".

وأضاف الجودر في خطبة الجمعة أمس 1 مايو/أيار 2015 إن اللجنة أشادت في تقريرها إلى أن "حكومة البحرين مستمرة في تعزيز الجانب الديني لكل فئات المجتمع من خلال بناء وتشيد المساجد ودور العبادة، وقد أكد التقرير بأن سكان البحرين والبالغ عددهم 1,3 مليون نسمة يتمتعون بالحرية الدينية بما في ذلك المسيحيين والهندوس والسيخ واليهود والبهائيين".

وأردف "أكد التقرير أن البحرين هي من بين أكثر الدول تسامحا مع الأقليات الدينية غير المسلمة. وتأكيداً على ذلك فإن البحرين منذ انطلاق المشروع الإصلاحي وهي تسعى لتعزيز القيم والمبادئ وحقوق الإنسان، وهي حقيقة لا تحتاج إلى دليل فالجميع يرى صور التسامح والتعايش بين أبنائها رغم حملات التشوية والإساءة التي انطلقت مع أحداث فبراير عام 2011" على حد قوله.

يذكر أن اللجنة الأمريكية للحريات الدينية أصدرت تقريرها السنوي الخميس الماضي 30 أبريل/نيسان 2015، وفيما يتعلق بالبحرين، قالت اللجنة إن المسلمين الشيعة لازالوا يتعرضون للاعتقال والإحتجاز التعسفي طوال العام في البحرين، مشيرةً إلى اعتقال الشيخ علي سلمان وإبعاد الشيخ حسين نجاتي من البحرين والتي اعتبرتها إجراءات "تعسفية بناءً على معتقدهما الديني"، كما انتقدت اللجنة أيضاً استمرار وسائل الاعلام الحكومية في استخدام اللغة الطائفية ضد الشيعة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus