"عمّالية الوفاق": تأتي ذكرى 1 مايو مع فصل 1012 موظفا بحرينيا

2015-05-02 - 12:22 ص

مرآة البحرين: قالت دائرة النقابات العمالية في جمعية الوفاق إن الاحتفال بـ 1 مايو/ أيار يكرس الكرامة الإنسانية، إلا أنها رأت أن الأوضاع في البحرين تتجه نحو التمييز في العمل، مشيرة إلى فصل قائمة تضم 1012 موظفا، كانوا يعملون في الحكومة لسنوات..

ودانت الدائرة التدخل الحكومي في الشأن العمالي والنقابي بسلب صفة تمثيل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين كممثل أصيل لعمال البحرين في مؤتمر العمل العربي للدورة 42 المنعقد بدولة الكويت، كما أن منع الاتحاد العام من مشاركة عمال العالم بمسيرة العمال يعد تراجعا واضحا لاستحقاق طبيعي للعمال و تعسفا من قبل الحكومة.

ورأت أن استمرار فصل النقابيين يمثل نسفا للحوار الاجتماعي، "ويلاحظ تزايد وتيرة الاستهداف في الفترة الأخيرة، وهو مؤشر سلبي للعلاقة بين أطراف الانتاج مما ينعكس سلباً على الوضع الاقتصادي المتراجع أصلاً بسبب تدني أسعار البترول و تزايد المخصصات للمؤسسات الأمنية على حساب المشاريع و الاستثمارات".

وأشارت إلى أن تزايد معدلات البطالة لمستويات غير مسبوقة مما حرم العديد من الكوادر الوطنية من فرص العمل في ظل سوق عمل يتزايد فيها القطاع غير المنظم والعمالة غير القانونية لتتحول العمالة غير الوطنية لعمليات الاتجار بالبشر".

وقالت إنه "بعد أكثر من عام على توقيع الاتفاق الثلاثي التكميلي بين أطراف الانتاج الثلاثة و برعاية منظمة العمل الدولية لازال العديد منهم ينتظر لأكثر من اربع سنوات تنفيذ الاتفاق و تتدرع بأسباب واهية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus