اللجنة الأمريكية للحريات الدينية تؤكد في تقريرها السنوي استمرار الانتهاكات ضد الشيعة في البحرين

2015-05-01 - 2:53 ص

مرآة البحرين: أكدت اللجنة الأمريكية للحريات الدينية (الخميس 30 أبريل/ نيسان 2015) أن المسلمين الشيعة لازالوا يتعرضون للاعتقال والإحتجاز التعسفي طوال العام في البحرين، داعية حكومة بلادها لدفع البحرين لتنفيذ توصيات بسيوني.

وفي تقريرها السنوي "2014" قالت (USCIRF) إن "تقدما حصل في البحرين على صعيد إعادة بناء المساجد التي هُدّمت عام 2011"، إلا أنها شجعت حكومة البحرين على تعويض الشيعة عن إعادة بنائهم لستة من المساجد المهدمة على نفقتهم الخاصة.

ولفت التقرير لاعتقال إلى اعتقال الشيخ علي سلمان وإبعاد الشيخ النجاتي من البحرين، منوها إلى المواقف الدولية التي اعتبرت الإجراءات بحقهما أنها "تعسفية أو بناء على معتقدهما الديني".

وفيما يتعلق بالفصل من الأعمال قالت اللجنة إن ما يقارب ٨٠-٩٠ شخصا لم يعودوا لأعمالهم بعد فصلهم في ٢٠١١، مشيرة إلى أن مئات العمال لم يتم إعادتهم لوظائفهم الأصلية إنما عادوا لمناصب أقل مستوى.

ورأت اللجنة أن وسائل الإعلام الحكومية استمرت في استخدام لغة طائفية، مشيرة إلى عدم تمرير مشروع قانون يحظر التحريض المعادي للشيعة كما أوصت لجنة تقصي الحقائق"، مبينة أن "الشيعة لازالوا ممنوعين من تولي مناصب عسكرية في الشرطة والجيش".

وأكدت اللجنة أن هناك الكثير يتعين القيام به لتنفيذ توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق لمعالجة التجاوزات السابقة التي تعرض لها الشيعة ولتحسين وضع الحرية الدينية في البحرين.

وأوصت اللجنة حكومة بلادها بـ "مواصلة الضغط على البحرين لتنفيذ التوصيات، وخاصة تلك المتعلقة بحرية الدين والمعتقد, ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات بحق الشيعة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus