"أطباء من أجل حقوق الإنسان" تنتقد "هدوء" الولايات المتحدة إزاء استهداف العاملين الصحيين في البحرين

2015-05-01 - 1:31 ص

مرآة البحرين (خاص): انتقدت منظمة "أطباء من أجل حقوق الإنسان" الأميركية سياسة المعايير المزدوجة للولايات المتحدة الأميركية بشأن انتهاكات حقوق العاملين في مجال الصحة في البحرين وسوريا.

وقالت مديرة البرامج برايني براون في مقال نشر على موقع المنظمة اليوم الخميس 30 أبريل/ نيسان 2015 "كانت الحكومة الأمريكية تنتقد حكومة الرئيس السوري بشار الأسد لاستهداف الرعاية الصحية. لكنها كانت هادئة بشكل غريب فيما يتعلق بانتهاكات مماثلة ترتكبها الحكومة البحرينية".

وأضافت بأن "الفرق هو أن الولايات المتحدة لديها علاقات وثيقة مع البحرين التي تستضيف الأسطول الأميركي الخامس"، على حد تعبيرها.

وتابعت براون بأن " هذه المعايير المزدوجة فيما يتعلق باحترام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني غير مقبولة".

وشددت في بيانها على أنه "ينبغي أن يكون استقلال مهنيي الصحة العالمية وقدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم الأخلاقية من دون عوائق".

وطالبت السلطات البحرينية بـ"الإفراج فورا ودون قيد عن العاملين في مجال الصحة المتبقين قيد الاعتقال، وهم  الدكتور علي العكري والدكتور سعيد السماهيجي". وقالت براون إن الأخيرين "سجنا ظلما وعدوانا".

ولفتت إلى ضرورة "إخلاء سبيل أولئك الذين أنهوا مدة عقوبتهم" و"إعادة رخص مزاولة المهنة لجميع العاملين الصحيين الذين جردت منهم بطريقة غير قانونية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus