وزراء داخلية الخليج يتفقون على قائمة سوداء موحدة

2015-04-30 - 2:56 م

مرآة البحرين: تباحث وزراء الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماع عقدوه في العاصمة القطرية الدوحة أمس الأربعاء 29 أبريل/نيسان 2015 على إنشاء قائمة خليجية سوداء موحدة للكيانات والعناصر الارهابية والتي انتهت لجنة خبراء خاصة من اعداد ووضع المعايير والاجراءات اللازمة لادراج تلك الكيانات والعناصر فيها.

وتأتي الخطوة في سياق التحديات الأمنية التي تواجهها المنطقة وألقت بظلالها على الاجتماع. واعتبر المسؤولون الخليجيون أن الاجراء الحيوي الذي ناقشوه لإقراره والعمل على سرعة تطبيقه الهدف منه مجابهة "التهديدات والأعمال الارهابية التي تستهدف أيا من دول المجلس سواء داخل حدود الدولة أو خارجها، والعمل على ملاحقة الأشخاص المطلوبين والمتورطين في أعمال إرهابية".

وقال رئيس الوزراء القطري ووزير الداخلية عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني الذي ترأس جلسة وزراء داخلية التعاون إن "مناقشتنا لموضوع انشاء قائمة خليجية سوداء موحدة للكيانات والعناصر الإرهابية والتي انتهت لجنة الخبراء من إعداد ووضع المعايير والاجراءات اللازمة لإدراج تلك الكيانات والعناصر فيها ليدعونا إلى اقرار تلك المعايير وسرعة العمل على تطبيقها لمجابهة التهديدات والأعمال الإرهابية التي تستهدف أيا من دول المجلس سواء داخل حدود الدولة أو خارجها، والعمل على ملاحقة الأشخاص المطلوبين والمتورطين في أعمال إرهابية" على حد زعمه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus