فضائية إماراتية: قطري على لائحة الإرهاب يعمل في قسم مكافحة الإرهاب بالبنك المركزي القطري!!

2015-04-25 - 5:33 م

مرآة البحرين: قالت فضائية "الآن" التي تبث من الإمارات العربية المتحدة، إن القطري خليفة محمد تركي السبيعي المتهم بقضايا إرهاب في البحرين والموضوع على لائحة الإرهاب الصادرة عن الأمم المتحدة، يعمل بشكل طبيعي في مصرف قطر المركزي، وفي قسم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وكان اسم السبيعي قد ورد في قائمة الإرهاب الصادرة عن الأمم المتحدة (10 أكتوبر/تشرين الأول 2008)، كما تم إدانته من محكمة بحرينية في يناير/كانون الثاني 2008 بتمويل الإرهاب وتسهيل سفر بحرينيين خارج البلاد لتلقي التدريب على أعمال إرهابية، وهو متهم أيضاً بارتباطه بخالد شيخ محمد أكبر، أحد أبرز قيادات تنظيم القاعدة والعقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وكانت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية نشرت في أكتوبر/تشرين الأول 2014 تصريحاً لمساعد وزير الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب ديفيد كوهين، ذكر فيه أن السبيعي يعيش في العاصمة القطرية الدوحة، بحرية مطلقة، فضلاً عن قطري آخر متهم بدعم الإرهاب يدعى عبدالرحمن بن عمير النعيمي.

يذكر أن الخزانة الأمريكية قالت في سبتمبر/أيلول 2014 ان السبيعي مستمر في تمويل التنظيمات الإرهابية وتحديداً جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا، كما يقوم النعيمي بالشيء ذاته، إذ تشير تقارير إلى إرساله ملايين الدولارات إلى أفراد تابعين للقاعدة في العراق وسوريا.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus