بعد عام من اعتقال رضا الغسرة في ملحق منزله... الحكم على صالح مدن (49 عاما) بالسجن 5 سنوات

رضا الغسرة
رضا الغسرة

2015-04-23 - 3:02 ص

مرآة البحرين (خاص): أيدت محكمة الاستئناف يوم أمس الثلاثاء (21 أبريل/ نيسان 2015) الحكم الصادر بحق المعتقل صالح مدن( 49 عامًا) بالسجن 5 سنوات بتهمة التستر على مطلوبين في منزله كان من بينهم المعتقل "رضا الغسرة وحسين البناء" اللذين تمكنا من الهرب من سجن جو في عام 2014 إضافة إلى الكفيف جعفر معتوق ومعتقلين آخرين.

إلى ذلك أكد شاهد عيان، لـ "مرآة البحرين"، أن مدن كشف للمحكمة ( 23 يونيو/ 2014) عن تعذيبه في التحقيقات الجنائية، وتهديده بزوجته واعتقال أولاده حتى وإن لم تتجاوز أعمارهم السنتين، وأن المعذبين كانوا يضعونه في غرفة باردة جداً ومن ثم ينقل إلى غرفة حارة جداً.

كما كانوا يعمدون إلى وضعه في الحمام كنوع من أنواع التعذيب المهين، مؤكدا أنه تم نقله إلى المستشفى بعد يومين فقط من ممارسات التعذيب البشعة بحقه، وأضاف "وقبل عرضه على المحكمة تم تهديده بتعذيبه من جديد في حال أنكر التهم الموجهة إليه".

ورفض القاضي وقتها تدوين إفادة المعتقل حول تفاصيل التعذيب التي مورست بحقه، واكتفى بكتابة أنه تعرض للإكراه لإجباره على التوقيع وهو مصمد العينين، ورفض الإفراج عنه رغم إنكاره صلته بالمعتقلين المطلوبين الذين كانوا يسكنون في ملحق منزله المؤجر على المعتقل حسن صباح (زوج شقيقته والذي حكم عليه بالسجن 15 سنة).

يذكر أن مدن اعتقل قبل عام وتحديدا في ( 23 أبريل/ نيسان 2014) في كمين لاعتقال رضا الغسرة وعدد من معتقلي القُريّة حيث كانوا في ملحق منزله في سار.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus