أمين عام حركة الشعب التونسية: ندعم حق البحرينيين في دستور عقدي

زهير مغزاوي
زهير مغزاوي

2015-04-22 - 11:34 م

مرآة البحرين (خاص): عبر أمين عام حركة الشعب النائب في مجلس النواب التونسي زهير مغزاوي عن مساندة الشعب التونسي للشعب البحريني وقواه السياسية "في حراكه المطلبي المشروع، الذي جاء منسجما مع تطلعات الشعوب العربية في نيل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية" على حد قوله.

وخلال مؤتمر "البحرين: غياب العدالة " الذي انطلق في بيروت اليوم، الأربعاء، وصف مغزاوي "وثيقة المنامة" بـ "المبادرة الواضحة للحل السياسي الجذري"، داعيا "الحكومة البحرينية إلى الاستجابة للمطالب التي تضمنتها بوصفها خارطة طريق للحل من الممكن أن تخرج البحرين من عنق الزجاجة".

ورأى مغزاوي أن السلطات البحرينية أضاعت أكثر من فرصة للمصالحة الوطنية، وهذا ما حدث بعد تفويتها لفرصة توصيات تقرير بسيوني.

وطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن أمين عام الوفاق الذي وصفه بـ "الشخصية الوطنية وداعية السلم والتوافق الأهلي والوطني، معتبرا أن محاكمته "تستهدف الإجهاز على العمل السياسي المعبر عن الإرادة الشعبية".

وقال "إنّنا نرى بأن من حق البحرينين أن يكون لهم دستورهم العقدي (...) وعلى الحكومة البحرينية أن تكف فورا عن استخدام المعالجات الأمنية، واستيراد الأزمات الإقليمية لزيادة الضغط السياسي والأمني على الشعب".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus