صحيفة سعودية تنشر صورة لتجمع المعارضة البحرينية في "كرانة" وتنسبها لاحتجاجات في إيران

2015-04-22 - 7:27 م

مرآة البحرين: نشرت صحيفة "اليوم" السعودية في عددها الصادر اليوم الأربعاء 22 أبريل/نيسان 2015 صورةً لإحدى تجمعات المعارضة البحرينية في منطقة "كرانة"، وادعت أنها احتجاجات في الأهواز جنوب إيران ضد ما أسمته "الاحتلال الفارسي".

وتظهر الصورة التي نشرتها الصحيفة السعودية وبشكل واضح، رفع المعتصمين في أحد تجمعات المعارضة البحرينية بكرانة لأعلام البحرين، وهو ما أثار موجة تهكمية من قبل ناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي بحق الصحيفة ومصداقيتها، ما أدى إلى حذف الصحيفة للصورة من على موقعها الإلكتروني، إلا أنها لم تستطع تدارك الخطأ في النسخة الورقية المطبوعة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها صور تخص ثورة البحرين، ويتم نسبها إلى أماكن أخرى من العالم، فقبل ما يقارب الثلاثة أسابيع فقط، نشرت صحيفة "المصري اليوم" الواسعة الانتشار صورةً لمواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين بحرينيين في منطقة السهلة، ونسبتها لاحتجاجات اندلعت في مصر في الذكرى الرابعة للثورة المصرية.

وقبل ذلك أيضاً، انتقل رأس الشهيد أحمد فرحان الذي فجرته قوات درع الجزيرة في جزيرة "سترة" من البحرين، إلى فلسطين وسوريا، ولم يتقصر الأمر على صور الأحداث فقط، وإنما جرى سرقة رسوم الكاريكاتور التي تحكي محنة شعب البحرين، ونسبها إلى أماكن أخرى كفلسطين وسوريا والعراق، كما حدث مع إحدى رسوم الكاريكاتير للفنان البحريني علي البزاز في العام الماضي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus