أ ف ب: الحوثيون يسيطرون على مقر اللواء 35 مدرع الموالي لهادي في تعز بعد معارك عنيفة

2015-04-22 - 6:20 م

أ ف ب: تمكن المقاتلون الحوثيون اليوم الأربعاء 22 أبريل/نيسان 2015 من السيطرة على مقر اللواء 35 مدرع الموالي للرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي في مدينة تعز جنوب صنعاء، وذلك بعد معارك عنيفة بحسبما افاد مصدر عسكري.

وقال ضابط من اللواء الذي كان يواجه الحوثيين وحلفاءهم منذ أسابيع في تعز، إن مقر اللواء في شمال تعز سقط "في أعقاب معارك عنيفة استخدمت فيها دبابات وأسلحة من جميع العيارات"، مقدرا الضحايا ب"عشرات القتلى والجرحى".

واللواء 35 مدرع يعد أبرز لواء عسكري مناهض للحوثيين في منطقة تعز الحيوية.

وأكد أحد المسعفين في الهلال الاحمر أنه "تعذر إرسال فرق الإنقاذ إلى مقر اللواء بسبب حدة المعارك".

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية انتهاء عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين.

غير أن المواجهات المسلحة استمرت صباح الأربعاء في عدة مدن بجنوب اليمن بين الحوثيين و"المقاومة الشعبية" بحسبما أفاد سكان ومصادر محلية.

وذكرت المصادر أن المواجهات استمرت صباح الأربعاء في عدن، كبرى مدن الجنوب، وفي تعز والضالع والحوطة عاصمة محافظة لحج.

وكان التحالف العربي بقيادة الرياض أعلن مساء أمس الثلاثاء 21 أبريل/نيسان 2015 نهاية عملية "عاصفة الحزم" التي أطلقها في 26 آذار/مارس ضد الحوثيين والقوات اليمنية الموالية للرئيس علي عبدالله صالح المتحالف مع الحوثيين.

وأكد التحالف بدء مرحلة جديدة سياسية بعنوان "عودة الأمل"، في خطوة رحبت بها كل من طهران وواشنطن.

إلى ذلك، قتل ستة عناصر مفترضين من القاعدة في غارة نفذتها طائرة من دون طيار يعتقد أنها أميركية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في جنوب شرق البلاد، بحسبما أفاد شهود عيان.

واستهدفت الغارة مركبة كان يستقلها عناصر مفترضون من القاعدة بالقرب من القصر الجمهوري في مدينة المكلا التي سيطر عليها التنظيم المتطرف في وقت سابق هذا الشهر، وقد قتل جميع من على متنها.

وكانت القاعدة أعلنت في 14 أبريل/نيسان الجاري مقتل القيادي إبراهيم الربيش في غارة لطائرة أميركية من دون طيار في جنوب شرق اليمن.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus