تأجيل قضية 11 متهماً بالتجمهر والحرق في سترة حتى 19 مايو المقبل

2015-04-20 - 3:52 م

مرآة البحرين: قررت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي بن خليفة الظهراني، وعضوية القاضيين محمد جمال عوض وحمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر احمد السليمان، تأجيل قضية 11 متهما بحرق سيارة تقودها سيدة بحرينية في سترة خلال تجمهر، إلى 19 مايو/أيار للمرافعة مع استمرار الحبس.

كان عدد من المتجمهرين قد توجهوا إلى الشارع رقم 1 في سترة، للهجوم على الدوريات الأمنية المتمركزة، وقاموا برشقها بالحجارة وزجاجات المولوتوف التي معهم، مما أدى إلى تضرر سيارة مدنية واصطدامها بحاجز إسمنتي.

وأسندت النيابة إلى المتهمين أنهم في 15 أكتوبر/تشرين الأول 2014 أشعلوا عمدا وآخرون حريقا في السيارة المبينة والمملوكة للمجني عليه، وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، وأتلفوا عمدا وآخرون مجهولون حريقا في السيارة المبينة، واعتدوا وآخرون مجهولون على سلامة جسم السيدة المجني عليها فأحدثوا بها الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، واشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص تنفيذا لغرض إرهابي، وأنهم حازوا وأحرزوا عبوات المولوتوف.

ومنذ العام 2012 تم تكييف قضايا الشغب المعروفة والمندرجة تحت قانون التجمهر والشغب، إلى قانون الارهاب، إذ حُمّلت أغراضاً وذرائع "إرهابية" كالشروع في قتل الشرطة وتعطيل أحكام القانون وتعريض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر، في إطار تشديد العقوبات على المحتجين والنشطاء.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus