عشية سباق الفورمولا 1 في البحرين: إندكس أون سنسرشب تدعو للإفراج الفوري عن نبيل رجب

2015-04-18 - 6:39 م

مرآة البحرين (خاص): دعت منظمة إندكس أون سنسرشب حكومة البحرين للإفراج عن رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الحقوقي البارز نبيل رجب، وذلك بالتزامن مع بدء سباق الفورمولا 1 في البلاد.

وقالت المنظمة في بيانٍ لها أمس الجمعة 17 أبريل/نيسان 2015 إن رجب اعتقل في 2 أبريل/نيسان 2015 بسبب مقال نُشر في الهافنغتون بوست وتغريدات عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، معتبرة ذلك "انتهاكاً واضحاً لحقه في حرية التعبير التي كفلها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

وأضافت المنظمة "الاعتقال السابق لنبيل رجب كان في أبريل/نيسان 2012، وأعقبته احتجاجات شعبية متزامنة مع سباق الفورمولا 1، ورجب كان أحد أبرز الداعين لمراعاة إدارة سباق الفورمولا 1 لقضايا حقوق الإنسان، وهو الالتزام الذي أعلنت عنه إدارة السباق الأسبوع الماضي، كإجراء يعتبر هو الأول من نوعه في تاريخ المسابقة، باحترامها لحقوق الإنسان في جميع الدول المضيفة للسباق".

ودعت المنظمة في ختام بيانها "للإفراج الفوري، دون قيد أو شرط عن نبيل رجب، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه، كما نحثّ حكومة البحرين إلى التمسك بالتزاماتها الدولية لدعم حقوق الإنسان، بما في ذلك حرية التعبير، وندعو المجتمع الدولي لضمان وفاء البحرين بتلك الالتزامات" على حد قولها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus