بالصور: آلاف البحرينيين ينظمون احتجاجات ضد سباق فورمولا البحرين مع انطلاق تجاربه

2015-04-17 - 11:22 م

مرآة البحرين (خاص): تظاهر الآلاف في البحرين (الجمعة 17 أبريل/ نيسان 2015) رفضا لإقامة سباق الفورمولا 1 الذي انطلقت تجاربه في حلبة البحرين الدولية جنوب المنامة، مؤكدين أن السباق يستخدم للتغطية على انتهاكات حقوق الإنسان.

ورفع المتظاهرون في الدراز شعارات على صور لسيارات الفورمولا تطالب بالديمقراطية والمساواة وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، مشددين على أن المتظاهرين في سجن جو المركزي في خطر، إذ يتعرضون منذ شهر لهجوم انتقامي من قبل قوات النظام.

وأصدرت منظمات حقوقية دولية تقارير تدين النظام البحريني لاستمرار انتهاكات حقوق الإنسان، وقال نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العفو الدولية سعيد بومدوحة "مع تركيز أنظار العالم على البحرين خلال سباق الفورموولا في نهاية هذا الأسبوع، قليلون هم الذين يدركون أن الصورة التي حاولت السلطات إظهارها (...)تخفي خلف قناعها حقيقة أكثر بشاعة".

وخرج متظاهرون في المناطق المحيطة بالعاصمة المنامة، التي تحظر السلطات التظاهر فيها منذ قمع مركز المعتصمين في دوار اللؤلؤة (16 مارس/ آذار 2015) بمساعدة قوات سعودية.

ونادى المتظاهرون بوضع حد لاستحواذ عائلة آل خليفة على السلطة، ورفعوا شعارات تطالب بالإفراج عن أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان ورموز المعارضة السياسية المعتقلين منذ 4 سنوات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus