بالفيديو: برايان دولي يدعو الصحفيين المتجهين لتغطية سباقات الفورمولا 1 في البحرين لتغطية الاحتجاجات

2015-04-17 - 7:30 م

مرآة البحرين (خاص): قال المدير في منظمة هيومن رايتس فيرست الدولية برايان دولي، إن سباق الفورمولا 1 يعود للبحرين هذا العام وهو "معركة أخرى بين الحكومة التي تريد إظهار أن الأمور عادت لطبيعتها وأن كل شيء على ما يرام، وبين العديد من البحرينيين الذين يتم استهدافهم".

وأضاف دولي عبر مقطع مصور بثّته منظمة هيومن رايتس فيرست عبر حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي "يوتيوب" أمس الخميس 16 أبريل/نيسان 2015 إن "هذا الأسبوع بالنسبة للبحرينيين هو فرصة أخرى لإعادة تسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، ووضعها على الأجندة الدولية، وكالعادة فإن العديد من الصحفيين سيتم السماح لهم بدخول البحرين هذا الأسبوع أكثر من أي وقتٍ مضى، ونحن نأمل من هؤلاء الصحفيين أن لا يقتصر حضورهم على تغطية الحدث الرياضي فقط، وإنما لإظهار الصورة الواقعية لعدم الاستقرار السياسي هناك".

وخاطب دولي مؤيدي سباق الفورمولا 1 بالقول "إذا كنتم حقاً تؤيدون إجراء هذا السباق، فعليكم إدراك أن استضافة البحرين لهذا الحدث سيؤدي على الأرجح لانتهاكات حقوق الإنسان، فالمحتجون يتم قمعهم، وقادة المظاهرات يتم إعتقالهم لمشاركتهم في الاحتجاجات التي تسبق الفورمولا1".

وختم المدير في منظمة هيومن رايتس فيرست برايان دولي حديثه بالقول "البحرين ليست بلداً إصلاحية، هي بلد مضطرب، وهي لا تبدو قريباً من أي حل سياسي الآن، ولا منذ 4 سنوات مضت".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus