صحيفة محلية: السلطات أبعدت المجنّس المتشدد الداعية صفاء الضوي بعد إسقاط جنسيته

صورة تداولها مغردون للضوي أثناء مغادرته البحرين
صورة تداولها مغردون للضوي أثناء مغادرته البحرين

2015-04-14 - 4:48 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الوسط البحرينية إن وسائل التواصل الاجتماعي تداولت أنباءً تفيد بترحيل المسقطة جنسيته صفاء الضوي من البحرين.

وفي حين لم تؤكد الصحيفة دقة المعلومة، ولم يصدر أي بيان من السلطات الرسمية في البحرين بهذا الشأن، إلا أنها أشارت إلى عدد من أصحاب حسابات «تويتر» الذين أكدوا ترحيل الضوي وغردوا متضامنين معه، "وكان أولهم عضو رابطة علماء المسلمين الأستاذ بكلية الشريعة في جامعة الكويت عبدالمحسن المطيري، الذي دشن وسماً (هاش تاغ) تضامنياً مع الضوي بعنوان «مناشدة ملك البحرين الإفراج عن الشيخ صفاء الضوي»".

وأضافت الصحيفة إن "رئيس قسم الثقافة الإسلامية بجامعة الخرطوم وعضو رابطة علماء المسلمين محمد عبدالكريم قال عبر تغريدة له في تويتر: «الحمدلله على سلامة الشيخ صفاء الضوي في تركيا مبعدا من البحرين. ومن يهاجر في سبيل الله يجد في الأرض مراغماً كثيرا وسعة»، ونشر عبدالكريم كذلك صورة للضوي في مطار البحرين الدولي، قال إنها أثناء مغادرته البحرين إلى تركيا".

والضوي هو رجل دين متشدد، مصري الأصل والجنسية، عمل كداعية في كل من مصر، والسعودية، والبحرين، وباكستان التي عين فيها "مديراً للمعهد الشرعي لإعداد الدعاء (1986-1992) وتولى رئاسة تحرير مجلة "مجاهد".

وفي البحرين تولى عدّة مناصف رسمية في وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، ومركز القرآة الكريم بالمحرق، وعمل مدرساً بمعهد الإمام مالك بالرفاع، ومنحته السلطات الجنسية البحرينية في وقتٍ سابق إلا أنها سحبته منه ضمن قائمة 72 التي صدرت في 31 يناير/كانون الثاني 2015.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus