اتحاد النقابات متفاجئ من قرار بتلكو مناقشة "انسحابها" ويؤكد على عدم تفريطه بها

2015-04-13 - 4:01 م

مرآة البحرين: عبر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عن "صدمته" من تدارس نقابة عمال بتلكو لقرار انسحابها من مظلة الاتحاد، مؤكداً أن الأمانة العامة للاتحاد حريصة كل الحرص على جميع النقابات المنضوية تحت لواء الاتحاد، مشدداً على عدم "التفريط بأي واحدةٍ منها".

من جانبه، قال الأمين العام المساعد للقطاع الخاص بالاتحاد العام كريم رضي إن "الاتحاد اليوم يبذل جهوداً في سبيل إحياء النقابات الصغيرة والمتعثرة، فكيف والكلام عن النقابات الكبيرة والمؤسسة للاتحاد والتي لها حجمها ودورها كنقابة بتلكو".

وأضاف وفق صحيفة الوسط "إن الأب لا يمكن أن يستخف بفقد أي أحدٍ من أبنائه؛ فبالتأكيد بالنسبة للاتحاد العام كل نقابة عضو في الاتحاد صغر حجمها أم كبر هي نقابة مهمة، ونحن حريصون على بقائها وعدم التفريط فيها بأي حال".

وثمَّن رضي "النبرة الإيجابية التي حملها تصريح رئيس نقابة بتلكو، كما أنه من الجيد والمهم أن رئيس النقابة قال إن الأصوات التي تطلب الانسحاب من الاتحاد هي أصوات محدودة، ما يعني أن القاعدة العظمى مع البقاء في الاتحاد العام".

وأعرب رضي عن صدمته من "إدراج موضوع الانسحاب على جدول أعمال النقابة في لقائها التشاوري المقرر عقده يوم الخميس المقبل"، لافتاً إلى أن نقابة بتلكو من النقابات التي تداوم على حضور اجتماعات المجلس المركزي للاتحاد، ولديها علاقة جيدة جداً بالأمانة العامة وبالأمين العام نفسه.

غير أن رضي استدرك "لكن لكل نقابة بحسب القانون شخصيتها الاعتبارية، فنحن في الاتحاد لا نستطيع أن نمنع أي نقابة من الاستجابة لمناقشة أمر طلبته الجمعية العمومية سواء خلال لقاء تشاوري أو في اجتماع رسمي".

وأفاد "إن الاتحاد تفاجأ لأنه لم يصله إشعار بذلك، وأن بند «عضويتنا في الاتحاد العام» الذي عممته النقابة في جدول أعمال الجلسة المقبلة، كنا نعتقد أنه يخص الاشتراكات، لأن مؤتمرنا العام قريب، حيث سيعقد في 2016، ونحن نقوم الآن بجمع الاشتراكات المستحقة للاتحاد"، معلناً عن استعداد الاتحاد لعقد اجتماعات خاصة بمجلس إدارة النقابة لتداول المسألة والوقوف على الأسباب التي أدت إلى اتخاذ مثل هذا القرار، على حد قوله.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus